أخبار عاجلة

مصادر: هيئة مكتب البرلمان تدرس اختيار «المستقلين» باللجنة العامة

مصادر: هيئة مكتب البرلمان تدرس اختيار «المستقلين» باللجنة العامة
مصادر: هيئة مكتب البرلمان تدرس اختيار «المستقلين» باللجنة العامة
كشفت مصادر بمجلس النواب، أن هيئة مكتب المجلس تدرس حاليا اختيار الأعضاء الخمس المستقلين، الذين من المقرر ضمهم إلى تشكيل اللجنة العامة للمجلس بدور الانعقاد الحالي.

وأضافت المصادر، أن الأعضاء الخمس، سيكون من بينهم أعضاء من مجموعة الخمسة المستقلين الذين سبق ضمهم للجنة العامة للمجلس بتشكيلها السابق في دور الانعقاد الأول، والتي شملت كلا من "محمد كمال مرعي أقدم النواب المستقلين، وعبد المنعم العليمي، والمستشار حسن بسيوني، والمستشار ثروت بخيت، وعلاء عبد المنعم".

وتنص المادة 24 من اللائحة الداخلية للبرلمان على "تُشكل اللجنة العامة في بداية كل دور انعقاد سنوي عادي، برئاسة رئيس المجلس وعضوية الوكيلين، ورؤساء اللجان النوعية، ممثلي الهيئات البرلمانية لكل من الأحزاب السياسية التي حصلت على عشرة مقاعد أو أكثر، والائتلافات البرلمانية، إضافة إلى خمسة أعضاء يختارهم مكتب المجلس، على أن يكون من بينهم عضو واحد من المستقلين على الأقل، إذا كان عدد الأعضاء المستقلين بالمجلس عشرة أعضاء فأكثر".

ورغم مرور 5 أشهر على بداية دور الانعقاد الثاني إلا أن تشكيل اللجنة العامة للبرلمان لم يكتمل حتى الآن؛ بسبب غياب النواب الخمسة المستقلين، وعدم تحديد أسمائهم حتى الآن، رغم انعقاد اللجنة العامة أكثر من مرة، وممارسة مهامها في مناقشة عدد من الملفات من بينها تشكيل لجنة القيم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النيابة تحرز كتب سحر وشعوذة من شقة قاتل والدته وشقيقه في إمبابة