تفاصيل جديدة في إغلاق مستشفى السلام الدولي (فيديو)

تفاصيل جديدة في إغلاق مستشفى السلام الدولي (فيديو)
تفاصيل جديدة في إغلاق مستشفى السلام الدولي (فيديو)

قالت الدكتورة إيناس عبدالحليم، عضو اللجنة الصحية في مجلس النواب، إنه يحق لأي مريض العلاج مجانًا خلال 48 ساعة تحت بند الطوارئ في أي مستشفى.

وأضافت «عبدالحليم» في لقائها مع برنامج «كل يوم»، مساء الأحد، أن مستشفى السلام الدولي أجرى عملية جراحية لتثبيت ساعد للمريض بعد الاتفاق مع ذويه.

وأوضحت أن المستشفى استدعى طاقمًا لإجراء العملية من منطلق «إنساني» وأن دوره في علاج مريض الطوارئ يتوقف عند تقديم «الإسعافات الأولية».

وأكدت أن العملية الجراحية التي استغرقت 14 ساعة تقع ضمن تصنيف الطوارئ، ما يجعلها تحت نفقة الدولة، وأن وزارة الصحة تتكفل برسومها وفقًا لبروتوكولات التعاون التي تبرمها مع المستشفيات الخاصة.

بدوره، قال الدكتور علي محروس، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة، إن المستشفى أجرى العملية للمريض على نفقته، مشيرًا إلى أن الوزارة وجهت إليها الشكر.

كانت وزارة الصحة والسكان أعلنت إغلاق مستشفى السلام الدولي في المعادي شهرًا غلقًا إداريًا «لخيانة الأمانة»؛ لعدم تنفيذ قرار مجلس الوزراء، حيث استقبل المستشفى مريضًا بالطوارئ، وتم إجراء جراحة ناجحة له بزرع الساعد، وعمل اللازم، ثم حرر المستشفى إيصال الأمانة ضده بقيمة نصف مليون جنيه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى هجوم عنيف من عمرو أديب على مذيعين: «بيعملوا ساندوتشات كبدة» (فيديو)