أخبار عاجلة
الفقى: "الخليج" لن يقوى إلا بمصر -
الإبراشى: مصر سوق لبيع قطع غيار البشر -
عبدالباسط حمودة: الأفراح الشعبية بقت غريبة -
عبدالباسط حمودة "أتعلمت الموسيقي من الحياة" -
محمد علي رزق أخر المنضمين لـ "الحصان الأسود" -
محمد رشاد يدعم ويشارك في حملة "إتحدى نفسك" -
«السعودية» تتسلم 11 طائرة خلال 30 يوماً -

خبير اقتصادي: تصريحات وزير القوى العاملة "استهلاكية"

خبير اقتصادي: تصريحات وزير القوى العاملة "استهلاكية"
خبير اقتصادي: تصريحات وزير القوى العاملة "استهلاكية"

أثار تصريح وزير القوى العاملة، محمد سعفان، جدلا واسعا بشأن تواجد مصر في المرتبة الثانية عالميًا من حيث جذب الاستثمار بعد فيتنام، وقال الدكتور وائل النحاس، الخبير الاقتصادي، إنها مجرد تصريحات استهلاكية، وتهدف لتهدئة الرأي العام. 

وأضاف النحاس، لـ"دوت مصر": "نحن لا نمتلك أي مؤشرات حقيقية حول الوضع الاقتصادي والاستثمارات، فمعظم العمالة والشركات غير مسجلة، كما أن حجم الاقتصاد الموازي في مصر وصل إلى ما يقرب من 1.6 تريليون جنيه".

وأكد النحاس، أن المسؤولين يعتمدون حاليا على تصدير المصطلحات الاستهلاكية، والتي لا تستند على معلومات وإحصائيات صحيحة للرأي العام العالمي، بعدما نجحوا في إقناع الشارع المصري بها، على حد قوله.

وتابع: "تصريحات غير مسؤولة ستؤثر بالسلب على الاقتصاد والاستثمار المصري، فالصحف والمراكز الاقتصادية الكبرى حول العالم تقوم بحصر لكل التصريحات المتعلقة بالاستثمار والاقتصاد التي يصرح بها كبار المسؤولين، وتقوم بعد ما بين 3-4 شهور بتقييم صحة هذه التصريحات، وهل حقق الاقتصاد تقدمًا حقيقيًا أم لا، وبناءً عليه يتم تقييم الاقتصاد المصري، وتحديد مدى إمكانية الاستثمار في مصر".

وأوضح أن اعتماد المسؤولين على الوعود والتصريحات المعسولة وحدها لن يعبر بنا من الأزمة الاقتصادية الراهنة، متسائلا: "كيف يقول الوزير أننا أصبحنا في المرتبة الثانية على العالم في جذب الاستثمارات، في ظل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها الشركات والمستثمرين في مصر، خاصة مجال العقارات والأدوية والطاقة".

اقرأ أيضًا:

"دوت مصر" يوضح حقيقة "مصر الثانية عالميا في فرص الاستثمار"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"