أخبار عاجلة
البرعي: الدستور يمنع إطالة فترة الرئاسة -
داعش يهدد نساء سيناء بعد الأقباط -
أبو شقة: ظهور نجلي "مبارك" بدافع إنساني لا سياسي -
تعرف على قرارات مجلس إدارة الأهلى -
سقوط دجال مطلوب على ذمة 48 قضية -
المرور: إعادة فتح طريق السويس الصحراوي -
آخر تفاصيل قضية "السعودي المطعون" في القاهرة -
غضب في إنبي من الأهلي والزمالك بسبب عمرو مرعي -

المصري: مصر من الدول الأوائل في التفكير الإلكتروني

المصري: مصر من الدول الأوائل في التفكير الإلكتروني
المصري: مصر من الدول الأوائل في التفكير الإلكتروني
أكد محمد المصري، مؤسس وصاحب فكرة المؤتمر الدولي الثامن والعشرين في مجال الإلكترونيات الدقيقة، الذي تنظمه جامعة النيل اليوم، الأحد، أن الحكومة المصرية تحاول حل مشاكلها، ولكن لا بد من الاعتماد على الحل الإلكتروني، وقال: "المصريين لازم يصحصحوا شوية، ويطلقوا للبيروقراطية للأبد".

وأضاف المصري، في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، أن مصر تقع ضمن الـ 25% الدول الأوائل في التفكير الإلكتروني، وتابع: "هناك اختراعات مصرية كثيرة، ولكن تحتاج إلى التنفيذ، وكذلك الاستفادة من زملائنا الأجانب".

من جانبه، أكد الدكتور أحمد مدين، مدير برنامج الإلكترونيات الدقيقة بجامعة النيل، أن المؤتمر الدولي الذي نظمته جامعة النيل اليوم، الأحد، في مجال الإلكترونيات الدقيقة، يقدم صورة لأهم المجالات الجديدة والأبحاث المبتكرة على مستوى العالم لشباب المهندسين في مصر، موضحًا أن المشاركين في المؤتمر يقدموا أحدث ما تم التوصل إليه في مجال الإلكتروينات.

وقال مدين إن "تنظيم المؤتمر جاء في وقت هام وحيوي لمصر، ولا يوجد بديل عن استغلال التكنولوجيا للنهوض بالاقتصاد القومي، وهذا ما طالب به الرئيس عبد الفتاح السيسي"، مشيرًا إلى أن أهم المجالات الإلكترونية حول العالم والتي سوف يقدم المشاركون بالمؤتمر جزءا منها تتمثل في الأجهزة الإلكترونية المراقبة للصحة، وهي علي سبيل الذكر، ساعات قياس الضغط والحرارة و"تي شيرتات" لضبط وقياس الحالة الصحية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة