أخبار عاجلة
«فيفا» يهنئ عصام الحضري برقمه القياسي الجديد -
«حسام غالي» يتصدر «تويتر» بعد تعادل مصر مع مالي -
الحضري و«تريزيجيه» يخضعان لاختبار المنشطات -
كوبر: إصابة الشناوي وضعتنا في موقف محرج -
درس فرنسي للدب الروسي في مونديال اليد -
أشعة لـ«الشناوي» الأربعاء لتحديد حجم إصابته -
مصرع طفل في اشتباكات مسلحة بين عائلتين بقنا -
سامح شكري يصل البحرين -

المصري: مصر من الدول الأوائل في التفكير الإلكتروني

المصري: مصر من الدول الأوائل في التفكير الإلكتروني
المصري: مصر من الدول الأوائل في التفكير الإلكتروني
أكد محمد المصري، مؤسس وصاحب فكرة المؤتمر الدولي الثامن والعشرين في مجال الإلكترونيات الدقيقة، الذي تنظمه جامعة النيل اليوم، الأحد، أن الحكومة المصرية تحاول حل مشاكلها، ولكن لا بد من الاعتماد على الحل الإلكتروني، وقال: "المصريين لازم يصحصحوا شوية، ويطلقوا للبيروقراطية للأبد".

وأضاف المصري، في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، أن مصر تقع ضمن الـ 25% الدول الأوائل في التفكير الإلكتروني، وتابع: "هناك اختراعات مصرية كثيرة، ولكن تحتاج إلى التنفيذ، وكذلك الاستفادة من زملائنا الأجانب".

من جانبه، أكد الدكتور أحمد مدين، مدير برنامج الإلكترونيات الدقيقة بجامعة النيل، أن المؤتمر الدولي الذي نظمته جامعة النيل اليوم، الأحد، في مجال الإلكترونيات الدقيقة، يقدم صورة لأهم المجالات الجديدة والأبحاث المبتكرة على مستوى العالم لشباب المهندسين في مصر، موضحًا أن المشاركين في المؤتمر يقدموا أحدث ما تم التوصل إليه في مجال الإلكتروينات.

وقال مدين إن "تنظيم المؤتمر جاء في وقت هام وحيوي لمصر، ولا يوجد بديل عن استغلال التكنولوجيا للنهوض بالاقتصاد القومي، وهذا ما طالب به الرئيس عبد الفتاح السيسي"، مشيرًا إلى أن أهم المجالات الإلكترونية حول العالم والتي سوف يقدم المشاركون بالمؤتمر جزءا منها تتمثل في الأجهزة الإلكترونية المراقبة للصحة، وهي علي سبيل الذكر، ساعات قياس الضغط والحرارة و"تي شيرتات" لضبط وقياس الحالة الصحية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا