أخبار عاجلة
«المالية»: نسعى لإصدار قانون موحد للجمارك -
حملة لرفع التكاتك والإشغالات في جسر السويس -

"الصحفيين" تقول إنها ستطعن على حكم حبس النقيب وتدعو لاجتماع مفتوح الأربعاء

"الصحفيين" تقول إنها ستطعن على حكم حبس النقيب وتدعو لاجتماع مفتوح الأربعاء
"الصحفيين" تقول إنها ستطعن على حكم حبس النقيب وتدعو لاجتماع مفتوح الأربعاء

قال مجلس نقابة الصحفيين، مساء اليوم السبت، إن النقابة ستطعن على الحكم الصادر بحبس نقيب الصحفيين وعضوين بمجلس النقابة، داعيا إلى اجتماع مفتوح يوم الأربعاء المقبل.

وقضت محكمة مصرية، في وقت سابق اليوم، بحبس نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وسكرتير عام النقابة جمال عبد الرحيم، ووكيلها خالد البلشي، لمدة عامين مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه، لوقف التنفيذ، في قضية اتهامهم بإيواء هاربين. وحكم اليوم ليس نهائيا وقابل للطعن.

وعقد مجلس النقابة اجتماعا طارئا، مساء اليوم، للرد على الحكم.

وقال نقيب الصحفيين يحيى قلاش، في بيان صادر عن مجلس النقابة تلاه عقب الاجتماع، إن "هذه أزمة كبيرة وغير مسبوقة تستهدف الكيان النقابي ولا تستهدف أشخاصا"، واصفا الحكم بـ"الصادم والمفاجئ".

وأضاف قلاش أن النقابة قررت الطعن علي الحكم أمام محكمة الاستئناف.

وشدد على أن "تلك الأزمة وتداعياتها الكارثية على العلاقة بين الصحفيين ومؤسسات الدولة، لن تصرف النقابة عن القضايا الأساسية للصحفيين، وفي مقدمتها القانون الموحد لتنظيم الصحافة والإعلام، الذي يتوقع مناقشته داخل البرلمان خلال أيام قليلة، وكذلك الأزمات الاقتصادية الطاحنة التي تواجهها المؤسسات الصحفية القومية والخاصة".

وقال قلاش إن مجلس النقابة في حالة انعقاد دائك لمتابعة كل جوانب القضايا والمشكلات النقابية والمهنية الأخيرة، وحدد يوم الثلاثاء المقبل موعدا لاجتماع يخصص لمناقشة المقترحات التي تلقاها من أعضاء الجمعية العمومية، ومن ضمنها مقترحات بعقد جمعية عمومية طارئة.

وأضاف أن مجلس النقابة قرر دعوة الصحفيين لاجتماع مفتوح، الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الأربعاء المقبل، لمناقشة الآثار المترتبة علي تلك الأزمات الأخيرة، وإجراءات التعامل معها.

وأدان حقوقيون ومحامون ونشطاء سياسيون الحكم.

ونظم عشرات الصحفيين مساء اليوم السبت وقفة احتجاجية أمام النقابة للتنديد بالحكم بالتزامن مع اجتماع النقابة، ورددوا خلالها هتافات تقول "يسقط يسقط حكم العسكر" و"بالكاميرا وبالقلم الجاف الصحافة مش بتخاف". كما هتفوا مشيرين إلى ضباط الشرطة "يا ابو دبورة ونسر وكاب إحنا صحافة مش إرهاب".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"