أخبار عاجلة

مصادر إخوانية تُشكك فى «رسالة بديع» الداعية للتمسك بـ«بيعة عزت»

مصادر إخوانية تُشكك فى «رسالة بديع» الداعية للتمسك بـ«بيعة عزت»
مصادر إخوانية تُشكك فى «رسالة بديع» الداعية للتمسك بـ«بيعة عزت»

بعض قيادات «الجبهة الشبابية» تواصلوا مع المرشد للحد من قرارات فريق محمود حسين
شككت مصادر قانونية بفريق الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان المحبوسين على ذمة قضايا مختلفة، فى صحة رسالة منسوبة لمرشد الجماعة محمد بديع، وبثتها قناة وطن التى تبث من تركيا وتُديرها جبهة القائم بأعمال المرشد محمود عزت والأمين العام لمكتب الإرشاد محمود حسين.
وقال قيادى بارز بفريق الدفاع عن الإخوان: «إن الرسالة مزيفة، ومن يقف وراءها القياديان حسين وعزت، لتشتيت أعضاء الجماعة عن رسالة أخرى داخلية مررها بديع، وتداولها قيادات للجماعة بالخارج، وتقضى بألا يُصدر حسين أية قرارات تخص الجماعة دون الرجوع لثلاثة من قيادات الخارج وهم حلمى الجزار، ومدحت الحداد مسئول المكتب الإدارى للإخوان المصريين فى تركيا، وصلاح عبدالحق أحد قيادات الإخوان البارزين الموجودين فى المملكة العربية السعودية«.
وكانت قناة وطن بثت رسالة منسوبة لبديع قال خلالها: «إن الاعلام يشوه صورة الجماعة بما ينشره من أخبار كاذبة عن صراع فى الجماعة وانشقاق كما حدث فى عهد جمال عبدالناصر» ــ فى إشارة لفترة الصدام بين الجماعة والرئيس المصرى الراحل.
وتابعت الرسالة نقلا عن بديع: «ما حدث خلال الفترة الماضية هو اختيار لجان معاونة للمكاتب الإدارية فى إطار الاستكمال، وأى شىء حدث خلاف هذا خصوصا فى الفيوم ونصف بنى سويف ونصف الإسكندرية، فأنا لا أقره ولا أقبله، وأى محاولة لشق الصف وتفريق الجماعة خطأ قاتل وعلى الجميع الصبر حتى تزول المحنة ويلتقى الجميع على أى تغيير فى الجماعة لأن من السجن قيادات وإخوة لا يمكن تجاهلهم».
ودعا بديع ــ بحسب الرسالة المُشكك فيها ــ إلى التمسك ببيعة عزت، وقالت: «ليتذكر الإخوة أن فى أعناقهم بيعة، ويجب أن يراجع كل أخ أركانها لضبط أى خلل فى التفكير أو العمل حتى لا تحدث كارثة أو مصيبة».
وأوضحت المصادر التى تتولى الدفاع عن بديع لـ«الشروق»، أن بعض القيادات، المحسوبين على جبهة القيادة الشبابية تواصلوا مع المرشد المحبوس وطالبوه بعدم السماع من جانب واحد فقط، واتهموا محمود حسين بالوقوع فى مخالفات كبرى، ودعوا للحد من القرارات التى يتخذها، وأن واقع الأمر بخلاف ما ينقله وسطاء جبهة عزت وحسين، على حد تعبير المصادر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النيابة تحرز كتب سحر وشعوذة من شقة قاتل والدته وشقيقه في إمبابة