أخبار عاجلة
جون ليجيند يعترف بغيرته من ريان جوسلينج -
إنقاذ 72 مهاجراً في مياه البحر المتوسط -
عسير.. أسرة "اللغبي" تحتفل بزواج "محمد" -

أهالى الخياطة بدمياط يشكون زيادة تعريفة الأجرة

أهالى الخياطة بدمياط يشكون زيادة تعريفة الأجرة
أهالى الخياطة بدمياط يشكون زيادة تعريفة الأجرة

دمياط - معتز الشربينى

اشتكى أهالى قرية الخياطة التابعة لمركز دمياط من زيادة أسعار تعريفة الأجرة عن التعريفة التى أقرها الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط مؤخرا بعد زيادة أسعار المحروقات.

 

يقول محمد الزيدى أحد أهالى الخياطة إن سائقى الميكروباص لا يلتزمون بتعريفة الأجرة المحددة ويلزمون الركاب بدفع 175 قرشا من دمياط إلى الخياطة بنفس تعريفة الأجرة من دمياط إلى عزبة البرج.

 

وأضاف أن الأجرة كانت 75 قرشا قام السائقون بتعديلها إلى جنيه من تلقاء أنفسهم وذلك قبل زيادة أسعار الوقود وبعد التعريفة الجديدة الصادرة من المحافظة تم زيادتها مرة أخرى إلى 175 قرشا.

 

يقول سلامة حجازى أحد الأهالى إن خط عزبة البرج لا يوجد عليه رقابة مرورية ومعظم السيارات التى تعمل عليه تقوم بتقسيم الخط وبنفس الأجرة، حيث يتم تقسيم الخط مكن دمياط إلى الخياطة ومن الخياطة إلى عزبة البرج، ويتم تحصيل قيمة جنيه من طلاب المدارس من الخياطة إلى مجمع مدارس الخياطة ذهابا وعودة وهى مبالغ لا يتحملها ولى أمر يوميا.

 

وطالب أشرف الغرباوى مواطن –بضرورة إلزام سيارات الميكروباص على هذا الخط بوضع استنكر يحدد تعريفة الأجرة، وتوفير سيارات خط سرفيس تعمل على هذا الخط يكون خط سيرها دمياط / الخياطة والعمل داخليا لنقل طلاب المدارس إلى مجمع الخياطة على أن تكون تعريفة الأجرة مناسبة.

 

ومن جانبه قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط لـ"اليوم السابع" إنه تم تكليف إدارة مرور دمياط بمتابعة خطوط سير السيارات التى تعمل على خط عزبة البرج وبحث شكوى المواطنين والتأكد من الالتزام بالتعريفة المحددة والمعلنة وكذلك وضع استيكر واضح على السيارات يوضح خط السير وتعريفة الأجرة والتعامل بحزم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أى سيارة تخالف التعليمات لمنع الاستغلال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"