أخبار عاجلة
أسعار الذهب والعملات اليوم -
تعرف على تشكيل الأهلي المتوقع أمام الترجي -
وصول 14 طبيبًا إلى العريش للكشف بالمجان -
بيان من «الداخلية» بشأن وفاة مهدي عاكف -
أول يوم مدارس (تغطية خاصة) -
http://elaph.com/Web/News/2017/9/1168812.html -
كومان: السعودية دولة مؤثرة عربياً وإقليمياً -
الجيش المصري يتسلم فرقاطة من فرنسا -

تقرير رسمي: محاضر لـ 192 ألف مخالف لزراعة الأرز في 16 محافظة

تقرير رسمي: محاضر لـ 192 ألف مخالف لزراعة الأرز في 16 محافظة
تقرير رسمي: محاضر لـ 192 ألف مخالف لزراعة الأرز في 16 محافظة

كشف تقرير رسمي أصدرته وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي ممثلة في قطاع الخدمات الزراعية عن مخالفات زراعة الأرز، موضحا أن إجمالي المساحات المخالفة تجاوز 227 ألف فدان، حتي الآن، بينما بلغ عدد المخالفين 192 ألف مخالف، تحرر بشأنهم محاضر مخالفة، من إجمالي المساحات التي تم زراعتها بالأرز والبالغة مليونا و216 ألف فدان.

وأوضح التقرير الذي حصلت «المصري اليوم»، على نسخة منه، إنه تمت إزالة المخالفات من مساحة 838 فدان فقط، في صورة زراعات مشاتل أو أرز مستديم، مشيرا إلى أن محافظة الدقهلية إحتلت المركز الأول في مساحات الأرز المخالفة بإجمالي 87 ألف فدان، تلتها محافظة الشرقية بإجمالي 69 ألف فدان أرز مخالف، ثم محافظة الغربية بإجمالي 50 ألف فدان من الارز المخالف.

وأشار التقرير إلى وجود 6 محافظات مخالفة لقرار وزارة الري الذي يحظر زراعة الأرز بها، أو بأي مساحة داخل هذه المحافظات، وهي محافظات الوادي الجديد والقليوبية وبني سويف والسويس والفيوم والمنوفية، بالإضافة إلى مديرية النوبارية الزراعية.

وأوضح التقرير ان محافظة الفيوم قامت بزراعة مساحة 1196 فدانا مخالفة، مقابل 1357 فدان أرز مخالف بمحافظة بني سويف، و1669 فدانا بمحافظة القليوبية، و1462 فدان بمحافظة الوادي الجديد، و66 فدانا بالسويس و21 فدانا بمحافظة المنوفية، و352 فدانا بمديرية النوبارية الزراعية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السيسي يهنئ الملك سلمان بعيد الأضحى في اتصال هاتفي