أخبار عاجلة
«العرضة»... رقصة المناسبات في السعودية -
وصول 623.368 حاجاً إلى المدينة المنورة -
في لندن.. عرضة سعودية.. حب وولاء وتفاعل سفير -

«الخارجية»: شكري يلتقي مع السراج ومبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا في باريس

«الخارجية»: شكري يلتقي مع السراج ومبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا في باريس
«الخارجية»: شكري يلتقي مع السراج ومبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا في باريس

قال المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن سامح شكري وزير الخارجية التقى خلال زيارته الحالية إلى باريس مع كل من فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي الليبي، وغسان سلامة مبعوث سكرتير عام الأمم المتحدة إلى ليبيا، في إطار التحرك الدبلوماسي المصري لدعم جهود تحقيق السلام والاستقرار في ليبيا .

وأوضح «أبوزيد»، أن شكري رحب في لقائه مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي بنتائج اللقاء الذي جمع السراج مع المشير خليفة حفتر في فرنسا، أمس، مشيراً إلى أنه يمثل خطوة إضافية هامة على مسار تحقيق المصالحة الوطنية ورأب الصدع بين الأطارف الليبية المختلفة .

وأضاف أن رئيس المجلس الرئاسي الليبي حرص على إحاطة وزير الخارجية بالتفاصيل الخاصة، بلقاءة مع المشير حفتر، وأنه أشاد بما عكسه اللقاء من روح إيجابية ورغبة في التقارب وتعزيز الحوار، فضلاً عن التأكيد على محورية اتفاق الصخيرات كأساس للتسوية السياسية الشاملة في ليبيا.

ومن ناحية أخرى، حرص الوزير شكرى خلال لقائه مع مبعوث سكرتير عام الأمم المتحدة غسان سلامة على التأكيد على محورية دور الأمم المتحدة في متابعة تنفيذ اتفاق الصخيرات، وإحاطة المبعوث الأممي بالجهود التي قامت بها مصر مؤخراً من أجل تقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية، فضلاً عن تقييم الجهود الإقليمية والدولية المبذولة في هذا الشأن.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السيسي يهنئ الملك سلمان بعيد الأضحى في اتصال هاتفي