أخبار عاجلة
الدولار مستقر في معظم البنوك الحكومية والخاصة -
البورصة تقفز 1.5% في بداية التعاملات -
إعدام 25 كيس أسماك زينة بعد رفض دخولها للبلاد -

الري: إزالة 12 ألفًا و576 حالة تعدٍ على نهر النيل

الري: إزالة 12 ألفًا و576 حالة تعدٍ على نهر النيل
الري: إزالة 12 ألفًا و576 حالة تعدٍ على نهر النيل

تمكن قطاع تطوير وحماية نهر النيل من إزالة 12576 حالة تعدٍ على نهر النيل.

وتنوعت هذه الإزالات ما بين مبان سكنية و أبراج سكنية وردم وحظائر مواشي وأسوار.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الموارد المائية والري في الحفاظ على نهر النيل وفرعيه وجميع المجاري المائية من التعديات والمخالفات.

وانبثقت عن الحملة عدة طرق لتنفيذ الإزالات منها ما يتم عن طريق لجان تنسيقية كما في محافظتي الأقصر وأسوان، وما يتم طواعية من خلال المخالفين كما يتم في محافظتي المنيا والأقصر.

وصرح المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية النيل، اليوم الأحد، بأن عدد حالات الإزالة التي تمت إزالتها طبقًا للقانون 12 منذ بداية شهر ديسمبر خلال الأسبوعين الماضيين 204 حالات مخالفة تم إزالتها ما بين مبان وأسوار منها 90 مخالفة بمحافظات الوجه القبلي و114 بمحافظات الوجه البحري.

وبلغ عدد حالات الإزالة طبقًا للقانون 48 حالة والخاص بالتلوث 26 حالة تم إزالة 25 حالة منها بمحافظة أسوان والأقصر وحالة بمحافظة كفر الشيخ، وبذلك يصبح إجمالي المخالفات التي تم إزالتها على النهر 12 ألفًا و576 حالة تعدٍ على نهر النيل من إجمالي 50 ألفًا و399 مخالفة.

وأكد أن الوزارة لن تتهاون مع أي متعدٍ مهما كان، حيث توالي أجهزة الوزارة المختصة المتابعة الدورية للقضاء على كافة التعديات على نهر النيل والمجاري المائية في مهدها منعا لتفاقمها وترسيخًا لدولة القانون.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة