أخبار عاجلة
قتلى ومصابون في عاصفة شديدة تضرب موسكو -
مباشر ... مصر المقاصة 0 × 0 الأهلي -
أحمد الشيخ يعود لتشكيل المقاصة أمام الأهلي -
الأهلي يهاجم المقاصة بأجايي -
اتحاد الكرة: قمة الدور الثاني بملعب السلام -
الدوري ينتهي 17 يوليو ونهائي الكأس 21 أغسطس -

محافظ الشرقية للعاملين بـ «صان الحجر»: لن أسمح لأحد بلي ذراع الدولة

محافظ الشرقية للعاملين بـ «صان الحجر»: لن أسمح لأحد بلي ذراع الدولة
محافظ الشرقية للعاملين بـ «صان الحجر»: لن أسمح لأحد بلي ذراع الدولة

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، على أن من يثبت تورطه في عدم الذهاب للعمل والتوقيع في دفتر الحضور والانصراف وممارسة عمله على الوجه الأكمل بصفة يومية بقطاع صان الحجر التابع لديوان عام محافظة الشرقية سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله، مشيراً بأنه لن يسمح لأحد بلي ذراع الدولة، متسائلاً كيف يقبل موظف أن يتقاضى مرتب شهري بدون عمل، وقال نحن في دولة تحترم القانون وتعلي من شأن المواطن .

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الأحد، بالعاملين بقطاع صان الحجر بالديوان العام، بحضور اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ، واللواء السعيد عبدالمعطي السكرتير العام، والدكتور عبدالحكيم نور الدين نائب رئيس جامعة الزقازيق، والنائبين رائف تمراز ومحمد حلمي عن الحسينية وأولاد صقر .

وأضاف محافظ الشرقية، أنه ليس في خصومه مع أحد، وبصفته محافظاً للإقليم وصاحب السلطة المختصة يتعين عليه اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتغيبين عن العمل لسنوات طويلة حماية للمال العام ومراعاة لمصلحة العمل.

وأوضح المحافظ أن شركة صان الحجر تأسست في نهاية السبعينيات، وحينما تلاحظ أنها لا تقوم بعملها بالكفاءة المطلوبة وتحقق خسارة على الرغم أنها تضم 450 ألف فدان و650 موظفًا، صدق رئيس مجلس الوزراء عام 1982 بأن تؤول تبعية العاملين بالشركة للتنمية المحلية، وبالفحص تبين عدم ذهاب بعضهم لأعمالهم لفترات زمنية طويلة وإنشاء كيانات وهمية يتقاضوا عليها أجراً بدون عمل مما اضطرني كمحافظاً للإقليم باستدعاء مدير القطاع، وكذلك مدير شؤون العاملين للإطلاع على الموقف.

ومن جانبه أوضح مدير شؤون العاملين بقطاع صان الحجر، أن هناك 44 موظفًا لا يعرف عنهم شيئاً ولا يذهبون لأداء أعمالهم ويتقاضون مرتبات شهرية لفترات زمنية طويلة، الأمر الذي أدى إلى إصدار قرار بإلغاء الندب وتوقيع العاملين بالشركة بمقر الديوان العام كإجراء احترازي لمعرفة جميع العاملين والتأكد من تواجدهم داخل محافظة الشرقية، ليتم إعادة توزيعهم طبقاً لمصلحة العمل وإمكانية الاستفادة منهم مع مراعاة البعد الأسري والاجتماعي.

وأوضح المحافظ أنه ينتهج مبدأ الثواب والعقاب، ويكافيء المجد ويجازي المقصر، كما أوضح أنه تم تشكيل لجنة من المتابعة الميدانية والشؤون المالية والإدارية لزيارة القطاع والإطلاع على الموقف وإعداد تقرير مفصل للعرض عليه، وتبين عدم تعاون العاملين مع اللجنة المشكلة وعدم قيامهم بتسليم دفاتر الحضور والانصراف، وعند الإطلاع عليها تبين عدم التزام العاملين بالقطاع في الدفتر لفترات زمنية طويلة .

وأكد محافظ الشرقية أنه يسعى إلى الارتقاء بمنظومة العمل داخل الجهاز الإداري للدولة ويحافظ على حقوق العاملين والمال العام.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر