أخبار عاجلة
سميرة أحمد تبيع ملابسها من أجل مصر! -
ماريتا الحلاني بـ Look جديد – بالصورة -
تجهيزات حفل ميوزبك بارك – بالصور -

تحويلات مرورية بحى الزمالك لبدء تنفيذ «المترو»

تحويلات مرورية بحى الزمالك لبدء تنفيذ «المترو»
تحويلات مرورية بحى الزمالك لبدء تنفيذ «المترو»

بدأت التحويلات المرورية بحى الزمالك فى القاهرة، الثلاثاء، حيث تم إنشاء اللوحات الاسترشادية لإغلاق شارعى إسماعيل محمد والبرازيل، مع فتح شارع المعهد السويسرى من الجانبين ليكون بديلا عنهما. وقال مصدر مسؤول بالشركة المنفذة لمشروع مترو الأنفاق بالزمالك، لـ«المصرى اليوم»، إن المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو تبدأ من محطة العتبة حتى «الكيت كات» بواقع 5 محطات، بينها محطة الزمالك بطول 350 مترا وعرض 20 مترا، وسيكون مدخلها من شارع حسن مظهر مرورا بشارع إسماعيل محمد حتى شارع أحمد حشمت.

وكشف المصدر أن أعمال الشركة تقتصر الآن على إنشاء مكاتب لها بجوار السفارة الإسبانية لحين انتهاء المحافظة من أعمال تحويلات البنية التحتية، وأن هناك مهلة 9 أشهر للانتهاء من هذه الأعمال، بعدها تبدأ الشركة المنفذة فى أعمال المترو.

وذكر أن هناك اعتراضا من أهالى الزمالك على إنشاء المحطة، خوفا على أساسات العقارات من التصدع من ناحية، ونقل العشوائيات للمنطقة، بالإضافة لتخوفهم من تسلل ركاب المترو لـ«الحى الهادئ» وإحداث حالة من الضجيج والإزعاج، مؤكدا أن السفارات الموجودة بالزمالك تفهمت الأمر وطلبت من الشركة تمهيد طريق خاص لها للمرور مع إنشاء حوائط أمنية بين أعمال الإنشاء والسفارات، الأمر الذى تم تنفيذه على الفور. وتابع: «الشركة أجرت دراسة جيدة للمشروع بما يضمن سلامة العقارات وعدم حدوث أى أضرار للأهالى من أعمال الإنشاءات».

من جانبه، قال أحمد عبدالسلام، من سكان شارع إسماعيل محمد: «محطة المترو ستجلب المتسولين للمنطقة، وستساعد على زعزعة الأمن وعدم الاستقرار»، مطالبا بعدم فتح محطة فى الزمالك.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السيسي يهنئ الملك سلمان بعيد الأضحى في اتصال هاتفي