أخبار عاجلة
الفقى: "الخليج" لن يقوى إلا بمصر -
الإبراشى: مصر سوق لبيع قطع غيار البشر -
عبدالباسط حمودة: الأفراح الشعبية بقت غريبة -
عبدالباسط حمودة "أتعلمت الموسيقي من الحياة" -
محمد علي رزق أخر المنضمين لـ "الحصان الأسود" -
محمد رشاد يدعم ويشارك في حملة "إتحدى نفسك" -
«السعودية» تتسلم 11 طائرة خلال 30 يوماً -

«الشوبكي» في دورة الوفد التثقيفية: ثورات مصر غير مسبوقة في التاريخ

«الشوبكي» في دورة الوفد التثقيفية: ثورات مصر غير مسبوقة في التاريخ
«الشوبكي» في دورة الوفد التثقيفية: ثورات مصر غير مسبوقة في التاريخ
عقد معهد الدراسات السياسية بحزب الوفد، المحاضرة الثالثة من الدورة التثقيفية السياسية والاقتصادية، برئاسة اللواء محمد إبراهيم مساعد رئيس الحزب لشئون المعاهد التدريبية.

وقال الدكتور عمرو الشوبكي، خبير العلوم السياسية ونائب دائرة الدقى والعجوزة، خلال المحاضرة :«إن ثورة 1919 غير مسبوقة في التاريخ، وخرجت منها زعامات تمثلت في سعد زغلول ورفاقه الذين عملوا على محاربة فكر الاستعمار والملكية، وكانت لها قيادات واضحة ولديها ظهير شعبي، ونجحت في وضع دستور 1923 الذي يعد من أهم الدساتير المصرية.

وأضاف الشوبكي: « ثورة 1952 كان لها أيضا ظهير شعبي كبير واختارها الشعب، وسواء اختلفنا أو اتفقنا معها فهي في وجهة نظري أهم تجربة في تاريخ الحياة السياسية المصرية بعد ثورة 1919».

وأوضح الشبكي أن ثورة 30 يونيو، تمتعت أيضا بظهير شعبي كبير، وجاءت بنظام سياسي جديد اختاره الشعب، ودشنت دستورا مدنيا في عام 2014 يختلف عن دستور الإخوان الذي كان يؤسس لدولة دينية.

يذكر أن معهد الدراسات السياسية بحزب الوفد افتتح الدورة الـ13- يوم الأربعاء الماضي- بمحاضرة للدكتور مصطفى الفقي وشارك بها 110 دارسين من 13 محافظة، بالإضافة إلى مشاركة 3 آخرين من دولة السودان الشقيق.

ومن المقرر أن تستمر الدورة لمدة شهر خلال الفترة من 16 نوفمبر إلى 17 ديسمبر، ويحاضر فيها نخبة من الأساتذة في علوم السياسة والاقتصاد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"