أخبار عاجلة
الأمن اليمني يعيد 32 سجينا فروا من سجن غرب البلاد -
غارات أمريكية على مواقع لـ"القاعدة" شرق اليمن -
"التضامن": 682 مليار جنيه رأس مال صندوق التأمينات -
ارتفاع التضخم في الكويت 2.36% الشهر الماضي -
"الأهلى المصري" يفوز بجائزة أفضل بنك فى 2017 -
"المراغى" يكشف ميعاد صرف منحة عيد العمال -
البنك التجاري الدولي يطلق خدمة "الموبايل بانكنج" -
برسالة نصية.. جنرال موتورز تسرح 2700 عامل بفنزويلا -

"رئيس مياه مطروح": دعم مشروعات الصرف والمياه بمبلغ 250 مليون جنيه

"رئيس مياه مطروح": دعم مشروعات الصرف والمياه بمبلغ 250 مليون جنيه
"رئيس مياه مطروح": دعم مشروعات الصرف والمياه بمبلغ 250 مليون جنيه

أكد اللواء مهندس شريف فارس رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح، أن أهم إنجازات العام المالى 2015/2016، هو نجاح الشركة فى حل مشكلة مياه الشرب بمدينة مرسى مطروح، خاصة مع استقبال المدينة لأكثر من 6 ملايين مصطاف، وذلك نتيجة العمل الشاق من إعداد مخطط عام لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة تنفيذه.

 

وقال "فارس" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن الفضل يرجع للواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، من خلال دعمه المادى والمعنوى الغير مسبوق الذى يعتبر مثالا يحتذى به فى جميع المحافظات حيث دعم مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بمبلغ 250 مليون جنيه، ساهمت فى زيادة كميات المياه الواصلة للمواطنين وتنفيذ شبكات وخطوط لتغذية الأماكن المحرومة.

 

وأشار رئيس شركة مياه مطروح، إلى تفوق قدرة الشركة فى التنفيذ الذاتى للمشروعات، حيث تم تنفيذ مشروعات بقيمة 292 مليون جنيه، مابين مشروعات إحلال وتجديد ومشروعات ممولة من المحافظة ومشروعات دعم للصيانة مما أهل الشركة من تنفيذ مشروعات لصالح الغير، من خلال تنفيذ محطة تحليه لصالح شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم.

 

كما ساهمت خطط الشركة فى خفض نسبة الفاقد من المياه خلال العام الماضى من 63% إلى 58%، نتيجة زيادة حملات إزالة التعديات على الخطوط الناقلة، حيث وصل عدد القضايا المحررة ضد الوصلات الخلسة إلى 700 قضية.

 

ولفت اللواء شريف فارس إلى وجود مؤشرات مالية سلبية تتمثل فى زيادة أسعار المياه عن عائدات الشركة، بسبب تغير شرائح أسعار المياه حيث انخفض سعر شرائح الأهالى " الشريحة المدعومة " من 65 قرش للمتر المكعب إلى 30 قرش، مما أدى إلى زيادة الاستهلاك قياساً على قلة استهلاك باقى الشرائح " الغير مدعومة " مما اثر سلبا على واردات الشركة، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة نقل المياه بالسيارات فى العام 2015/2016 إلى 21، 5 مليون جنيه، فى حين أن المحصل الفعلى 5، 5 مليون جنيه وهى نسبة تحصيل 100% لأنه يتم التحصيل مقدما، ومتوقع أن ترتفع تكلفة النقل بالسيارات إلى 26، 6 مليون جنيه مع ثبات التحصيل حال ثبات تعريفة النقل.

 

وأوضح " فارس " أن ارتفاع تكلفة إنتاج مياه الشرب، نتيجة زيادة أسعار الوقود والكهرباء والخامات المستخدمة بالشركة، من 51 مليون جنيها عام 2014/2015 إلى 69 مليون جنيها عام 2015/2016.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس "الزمالك" مهاجما طارق عامر: عمال يتجوز ويتفسح وخرب اقتصاد مصر