أخبار عاجلة
Zootopia يفوز بـ "أوسكار" أفضل فيلم رسوم متحركة -
La la land يفوز بأول جائزة أوسكار من بين 14 ترشيح -
Piper يفوز بجائزة أفضل فيلم كارتون قصير -
"OJ: Made in America" يفوز بأوسكار أفضل فيلم وثائقي -
فيولا ديفيس تفوز بـ"أوسكار" أفضل ممثلة مساعدة -
Arrival يفوز بـ "أوسكار" أفضل تعديل صوت -
Hacksaw Ridge يفوز بـ"أوسكار" أفضل خلط أصوات -
محافظ الدرعية يفتتح معرض "آمن2" في المعهد العلمي -
سجون حائل تدعم منتجات السجينات -
تدشين المسح الصحي بسراة عبيدة -
ورشة تربوية لتأهيل مدرب "فطن" بمكة -
أمير المدينة يقلد اللواء الداموك رتبته الجديدة -
مركز الملك سلمان يعالج مرضى العيون في اليمن -
«ديربي الكرة السعودية» في الرابع من رجب -

مصدر دبلوماسي: لا مبرر لتحذير أمريكا رعاياها من عمليات إرهابية في مصر

مصدر دبلوماسي: لا مبرر لتحذير أمريكا رعاياها من عمليات إرهابية في مصر
مصدر دبلوماسي: لا مبرر لتحذير أمريكا رعاياها من عمليات إرهابية في مصر

قال مصدر أمني مسؤول إن التحذيرات الأمريكية بشأن عمليات إرهابية في مصر غير مبررة، مؤكدا أن مصر اتخذت حزمة من الإجراءات الأمنية لتأمين البلاد وتأمين العاصمة بالكامل، وتأمين المنشآت السياحية.

وأشار المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يشرف بنفسه مع كافة القيادات الأمنية علي تأمين البلاد، وأن الأحوال الأمنية مستقرة ووزارة الداخلية اتخذت كافة الإجراءات الأمنية لتأمين البلاد من الداخل وتأمين أعياد الأقباط والكنائس، مضيفا أن القوات المسلحة تؤمن مداخل ومخارج البلاد بالكامل، وأن الرعايا الأجانب في مصر يخضعوا لحماية أمنية مشددة.

وقال مصدر دبلوماسي، في تصريح لـ"دوت مصر"، إن مصر تتواصل مع الخارجية الأمريكية والسفارة لمعرفة سبب تحذيرات من عمليات إرهابية بمصر .

وأضاف المصدر أن مصر تتواصل مع مسؤولين هناك حاليا لتقديم ما لديهم من معلومات، وخاصة أن مصر اتخذت الإجراءات الأمنية تأمين الكنائس والمنشآت السياحية قبل احتفالات رأس السنة.

وأشار إلى أن بيان الخارجية الأمريكية لم يتم بالتنسيق مع مصر وكان لابد من التواصل مع الخارجية المصرية قبل إصدار أي بيانات حول عمليات إرهابية في مصر، مؤكدا أن الأمور طبيعية ومصر قدمت ضمانات كافية بتأكيد على أن الأمور تسير بشكل طبيعي داخل البلاد.

ونقلت وسائل إعلامية عن وكالة رويترز للأنباء تحذير وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الجمعة، الأمريكيين المسافرين إلى مصر من تهديدات الجماعات الإرهابية، مشيرة إلى عدد من التفجيرات وقعت هذا الشهر بينها هجوم على الكنيسة البطرسية الملحقة بالكاتدرائية المرقسية في العباسية، أسفر عن مقتل 25 شخصا على الأقل.

وقالت الوزارة، وفقا لما أوردته وكالة "رويترز" للأنباء، إنه في حين تعزز مصر الوجود الأمني في المواقع السياحية بما في ذلك في الأقصر وأسوان "يمكن أن تحدث هجمات إرهابية في أي مكان في البلاد"، وأضافت أن على الأمريكيين تجنب السفر إلى الصحراء الغربية وشبه جزيرة سيناء خارج منتجع شرم الشيخ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة