أخبار عاجلة
حفيدة أم كلثوم: أتمنى الغناء أمام السيسي -
10 صور تكشف حمل الفنانة هبة مجدي -

مرضى الإسكندرية على شفا كارثة مميتة.. والحكومة تخدم شعب آخر

مرضى الإسكندرية على شفا كارثة مميتة.. والحكومة تخدم شعب آخر
مرضى الإسكندرية على شفا كارثة مميتة.. والحكومة تخدم شعب آخر

كتب : (بوابة القاهرة) السبت، 24 ديسمبر 2016 01:11 ص

وزير الصحة

أعلنت نقابة صيادلة الإسكندرية، رفضها سوء إدارة ملف الدواء من قبل وزارة الصحة، وتمثل ذلك في الإعلان في جميع وسائل الإعلام عن اتفاقات لزيادة أسعار الدواء بين الوزارة والشركات بدءًا من شهر فبراير 2017، وبشكل مطلق، الأمر الذي يثير الفوضى والاحتقان في الشارع المصري.

وحملت "النقابة" في بيان لها مساء أمس الجمعة، الوزير المسؤولية كاملة في المراجعة الصحيحة لأسعار الدواء، وفق المعايير العالمية، وأن يكون لكل دواء سعر محدد وثابت، تجنبًا للآلية التي فشلت في مايو الماضي.

كما حذرت "النقابة" من كارثة دوائية متمثلة فى نقص حاد لأغلب أصناف الدواء الحيوية، مما قد يؤدى إلى إغلاق عدد كبير من الصيدليات ودخول الأمن الدوائي فى دوامة الخطر.

وطالبت النقابة، الوزير بتنفيذ القرار 499 لسنة 2012، وإنقاذ اقتصاديات الصيدليات الأهلية من ضخامة الأعباء، وتُحمل الوزير والشركات المسؤولية الأمنية والقانونية كاملة من تبعات عدم تنفيذه، وإمتناع بعض الشركات الكبرى عن توريد الدواء للصيدليات.

كما أدانت النقابة التجاوز الحادث من رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب على صيادلة مصر فى أحد وسائل الإعلام، قائلة: "إنت تبيع وبس"، وتؤكد النقابة أن الصيادلة هم المختصون بشئون الدواء.

كما ناشدت "نقابة صيادلة الإسكندرية" رئيس الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء بتشكيل لجنة لإدارة الأزمة من لجنة الصحة بمجلس النواب ونقابة الصيادلة ووزارة الصحة، لحسم هذا الملف وإنقاذ الوطن من هذه الأزمة المتفاقمة، وتدعو السادة الصيادلة للانضمام فى الدعاوى القضائية التى اقامتها ضد عدد من الشركات لعدم تنفيذها القرار 499 منذ عام 2012 عن طريق التفويضات الرسمية السابقة.

/ م . ف

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القمامة تحاصر المدارس بـ"مطار إمبابة "..والأهالى :"عيالنا جالهم المرض"..فيديو وصور
التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة