أخبار عاجلة
«المالية»: نسعى لإصدار قانون موحد للجمارك -
حملة لرفع التكاتك والإشغالات في جسر السويس -

مساعد وزير الدفاع الأسبق: دعم مصر لسوريا والعراق معنوي وسياسي فقط

مساعد وزير الدفاع الأسبق: دعم مصر لسوريا والعراق معنوي وسياسي فقط
مساعد وزير الدفاع الأسبق: دعم مصر لسوريا والعراق معنوي وسياسي فقط
أكد اللواء نبيل فؤاد، مساعد وزير الدفاع الأسبق، أن دعم مصر للجيش السوري والعراقي لن يتخطى الصورة المعنوية والسياسية، وحديث الرئيس عن هذا الدعم لم يتطرق يقصد به الدعم المادي أو العسكري.

وقال "فؤاد" في تصريح لـ"صدى البلد": الرئيس عندما تحدث عن دعم مصر لسوريا لم يقصد الدعم المادي، ولكنه يقصد أن التوجهات السياسية المصرية تدعم الجيش السوري باعتباره جيش السلطة الشرعية، وهذا الدعم لن يتخطي الدعم السياسي والمعنوي، وهو ما ينطبق أيضا على الوضع العراقي.

وأضاف أن الوضع في ليبيا مختلف، لأنها دولة حدودية والمخاطر التي تهددها قد تهدد دولتنا أيضًا، لذا فإن مستوى الدعم المقدم أكبر في صورة تدريب قيادات الجيش والكوادر الليبية، والتعاون في مجال تبادل المعلومات، وربما إرسال بعض أنواع السلاح لمساندة الجيش الليبي.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قال إن مصر تدعم الجيش السوري في مواجهة العناصر المتطرفة، جاء ذلك خلال مقابلة مع التليفزيون البرتغالي، الثلاثاء 22 نوفمبر، حيث رد على سؤال بشأن إرسال قوات مصرية إلى سوريا، قائلاً: إن "الأولوية الأولى لنا أن ندعم الجيش الوطني على سبيل المثال فى ليبيا لفرض السيطرة على الأراضي الليبية والتعامل مع العناصر المتطرفة وإحداث الاستقرار المطلوب، ونفس الكلام في سوريا.. ندعم الجيش السوري وأيضًا العراق".

وأكد أن هناك "حساسيات" في مسألة إرسال قوات مصرية إلى سوريا، وقال: "من المفضل أن القوات الوطنية للدول هي التي تقوم بالحفاظ على الأمن والاستقرار في مثل هذه الأحوال".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"