أخبار عاجلة
تجديد حبس سائق توك توك صدم ضابطا بحلوان -
سائق يدهس طفلا في حلوان -
إخلاء سبيل 4 متهمين في تفجيرات الكنائس -
نائب يداعب المصيلحي: أنت وزير بطعم الفاكهة -

«الخارجية» ردا على تصريحات وزير الإعلام السوداني: «أمر مؤسف ومقلق»

«الخارجية» ردا على تصريحات وزير الإعلام السوداني: «أمر مؤسف ومقلق»
«الخارجية» ردا على تصريحات وزير الإعلام السوداني: «أمر مؤسف ومقلق»

علق المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، على تصريحات وزير الإعلام السوداني، أحمد بلال، الهجومية على مصر.


وقال «أبو زيد»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «المصري أفندي 360»، المذاع على فضائية «القاهرة والناس»، إنه من المؤسف والمقلق للغاية أن يقع المسؤولون في مصر والسودان في جدالات على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، مؤكدًا أن سامح شكري، وزير الخارجية، أجرى اتصالًا هاتفيًا مع نظيره السوداني؛ للتأكيد على ضرورة حل الأزمة دون تصعيد.


وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الإعلام سلطة مستقلة كما أن مواقع التواصل الاجتماعي وما ينشر عليها تعبر عن آراء أصحابها فقط، مضيفًا أن ما يحدث عليها لا يعبر بأي شكل من الأشكال عن موقف الدولتين والشعبين.


كان وزير الإعلام، والمتحدث باسم الحكومة السودانية، أحمد بلال عثمان، قد صرح بأن السودانيين سبق لهم حكم مصر، وأن الكثيرين لا يعلمون أن فرعون موسى كان أحد الفراعنة السودانيين الذين حكموا مصر، مستندًا إلى إحدى الآيات القرآنية.


وخلال اتصال هاتفي أجراه سامح شكري، وزير الخارجية، بنظيره السوداني، الثلاثاء، أكد الوزيران على رفضهما الكامل للتجاوزات غير المقبولة أو الإساءة لأي من الدولتين أو الشعبين الشقيقين تحت أي ظرف من الظروف ومهما كانت الأسباب أو المبررات.


وشددا على ضرورة تكثيف التعامل بأقصى درجات الحكمة مع محاولات الإثارة والتعامل غير المسؤول من جانب بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي والوسائط الإعلامية، الذين يستهدفون الوقيعة والإضرار بتلك العلاقة بما لا يتفق وصلابتها ومتانتها والمصالح العليا لشعبي البلدين الشقيقين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر