أخبار عاجلة
مشاركة "صامتة" للمغرب في القمة العربية الـ28 -
الكنيست يعتزم فرض قيود على سفر النواب العرب -
مركز «أرامكو» يقدم خدماته بغرفة الرياض -

«السيسي»: المسؤولية أمام التاريخ تحتم علينا تمكين المرأة المصرية تقديرا لمكانتها

«السيسي»: المسؤولية أمام التاريخ تحتم علينا تمكين المرأة المصرية تقديرا لمكانتها
«السيسي»: المسؤولية أمام التاريخ تحتم علينا تمكين المرأة المصرية تقديرا لمكانتها
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الواجب الوطني والمسؤولية السياسية أمام التاريخ، تحتم على الدولة الإسراع في تمكين المرأة المصرية، ووضعها في المكان المناسب واللائق بمقدارها وتضحياتها على مر التاريخ.

وأوضح «السيسي»، خلال كلمته باحتفالية «يوم المرأة المصرية»، مساء الثلاثاء، أنه التزامًا بالدستور المصري، الذي رسخ قيم العدالة والمساواة وتكاؤ الفرص، وضمن رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، وفي إطار إعلان عام 2017 عامًا للمرأة المصرية، يجب اتخاذ حزمة إجراءات تسهم في مشاركة المرأة بشكل فعال في نهضة وتقدم الدولة.

وكلف الحكومة وكل أجهزة الدولة والمجلس القومي للمرأة بتفعيل كل الخطط والبرامج المتضمنة في استراتيجية عام المرأة، بجانب تكليف وزارة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع كل أجهزة الدولة بإطلاق مبادرة قومية للمشروعات متناهية الصغر تساهم فى تمكين المرأة، تكون ممولة من صندوق تحيا مصر وبنك ناصر الاجتماعي، مخصصًا مبلغ 250 مليون جنيه لتلك المبادرة.

وتابع: «تكليف وزارة التضامن الاجتماعي بدعم المرأة امعية والأسر الأكثر احتياجًا من خلال برامج دعم ميسرة من بنك ناصر الاجتماعي، مع توفير 50 مليون جنيه؛ لإتاحة البنية التحتية التي تسهل على المرأة الحصول على احتياجاتها في القرى الأكثر احتياجًا»، لافتًا إلى تكليف الحكومة بتوفير 250 جنيه للتوسع في خدمات الطفولة المبكرة، مع التوسع في برامج التغذية المدرسية.

واختتم حديثه قائلًا: «عظيمات مصر سيداتها وفتياتها، ما نسعى لتقديمه هو جزء يسير مما تستحقه المرأة المصرية، اليت تخلص لوطنها إخلاصًا أكبر وأعظم من أي تقدير وتكريم، لكن نسعى لتقديم ما نستطيع، اعترافًا بقيمتها في الوطن، وأطلب من سيدات مصر أن تكون في الصدارة على الدوام، فبدون المرأة لا يمكنأن يكون للأمة مستقبل».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «إسكان البرلمان» غاضبون من تجاهل محافظ بنى سويف دعوتهم ثانية
التالى اللجنة الاقتصادية بالبرلمان: الحكومة وضعت أموال صندوق النقد والبنك الدوليين فى حساب خاص لتفادى عدم دستورية الاتفاقيتين