أخبار عاجلة
الحكم في طعون متهمي "مذبحة استاد بورسعيد" اليوم -
10 أساتذة يتقدمون لشغل منصب عميد تربية حلوان -
ميسي يصل القاهرة غدا للترويج للسياحة العلاجية -

إجراءات تأمين إضافية بالسكك الحديدية والمترو بعد حادث الكنيسة البطرسية

إجراءات تأمين إضافية بالسكك الحديدية والمترو بعد حادث الكنيسة البطرسية
إجراءات تأمين إضافية بالسكك الحديدية والمترو بعد حادث الكنيسة البطرسية

- التوسع فى تركيب كاميرات المراقبة وبوابات إلكترونية


بدأت السكك الحديدية والمترو فى اتخاذ تدابير إضافة للتأمين بعد حادث الكنيسة البطرسية، إذ تدرس كلتا الهيئتين تركيب كاميرات مراقبة جديدة وبوابات إلكترونية لزيادة معدلات التأمين.


وقال اللواء مدحت شوشة، رئيس هيئة السكك الحديدية، إنه يجرى حاليا دراسة تركيب بوابات إلكترونية جديدة بمحطات السكك الحديدية وكاميرات مراقبة لزيادة معدلات التأمين بعد تصاعد مخاطر التهديدات الأمنية.


وأضاف أن الهيئة تستهدف تغطيه جميع محطات السكك الحديدية عبر كاميرات مراقبة ترتبط بمركز رئيسى بالشركة، بهدف متابعة الحالة الأمنية بداخل محطات السكك الحديدية.


وقال اللواء رفعت حتاتة رئيس شركة الخدمات المتكاملة والتامين التابعة لهيئة السكك الحديدية: إنه يجرى حاليا تركيب كاميرات مراقبة وكذلك بوابات إلكترونية جديدة بمحطات السكك الحديدية.


وأضاف أنه جارٍ تركيب كاميرات مراقبه بمحطة أسوان بهدف متابعة الحالة الأمنية بداخل المحطة ضمن خطة لتطويرها يجرى تنفيذها.


ولفت إلى أنه من المقرر تركيب كاميرات مراقبه بداخل 15 محطة سكك حديد أخرى ضمن خطة لزيادة معدلات التأمين.


وأكد أن شركته قررت تحمل تكلفة تركيب كاميرات مراقبة جديدة بداخل جراج السيارات التابع لمحطة مصر ضمن خطة لزيادة تأمين دخول وخروج السيارات.


وشدد على أن أفراد الأمن التابعين لشركته يتعاونون بشكل جاد مع جهاز الشرطة لزيادة معدلات تأمين دخول وخروج ركاب محطة القطارات.


وقال المهندس خالد صبرة، العضو المنتدب لشركة المترو، إن من المقرر الانتهاء قريبا من تركيب 1100 كاميرا للمراقبة بداخل جميع محطات المترو.


ولفت إلى أن الكاميرات مرتبطة بغرفة مركزية تتم متابعة جميع حركة الركاب على المحطات من خلالها، كما يتم التعامل بشكل سريع مع الطوارئ من خلال التعرف بشكل لحظى على كل الأحداث.


وذكر أن تم تركيب بوابات إلكترونية عند مداخل محطات المترو بهدف تأمين دخول الركاب والحقائب إلى داخل محطات المترو، ضمن خطة لتعزيز الإجراءات الأمنية بداخل محطات المترو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة