أخبار عاجلة
أمير نجران: كلي فخر برعاية رجالات المستقبل -
أمانة عسير تسحب مشروعا من مقاول متعثر -
مقتل شاب طعناً في نجران -
«الملكي» يحتاط من الباطن بـ«فيفا ستار1» -
3 نقاط ومكافأة.. «الوحدة» تقهر الظروف -
هل يحاسب كلاتنبيرغ «نفسه»؟! -
عسيري: زملائي لن يرضوا بغير الفوز -

مصادر: مطار «برنيس» الجديد يستقبل أولى رحلاته خلال عام

مصادر: مطار «برنيس» الجديد يستقبل أولى رحلاته خلال عام
مصادر: مطار «برنيس» الجديد يستقبل أولى رحلاته خلال عام

قالت مصادر مطلعة بمحافظة البحر الأحمر، إن مطار «برنيس»، جنوب مدينة مرسى علم، سيكون جاهزاً للتشغيل لاستقبال الرحلات السياحية الدولية بعد نحو عام، حيث يجرى العمل على تحويله من مطار حربى، إلى «مدنى»، بتكلفة 430 مليون جنيه.

وأضافت المصادر، لـ«المصرى اليوم»، أمس، أن العمل بالمشروع يأتى بعد توفير وزارة التعاون الدولى التمويل للمشروع، طبقاً لقرار رئاسة مجلس الوزارء، وأن العمل فى إنشاء الممر المدنى للطائرات، قارب على الانتهاء، ليكون جاهزا للافتتاح والتشغيل ضمن ٥ مطارات جديدة يجرى العمل على إنشائها حالياً، على مستوى الجمهورية.

وحصلت «المصرى اليوم»، على صور للعمل فى الممر الجديد بالمطار وعمليات الرصف للممر التبادلى، فيما وجه مسؤولو البحر الأحمر والعاملون بالقطاع السياحى بمرسى علم، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى، لموافقته على تحويل مطار برنيس من مطار عسكرى إلى مدنى وتكليف القوات المسلحة بتجديده ليلائم رحلات الطيران المدنى.

كان اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، أكد فى تصريحات صحفية، أن المطار سيحقق عائدا اقتصاديا كبيرا حيث تعانى القرى والفنادق السياحية جنوب المحافظة من بعد المطار عنها لأكثر من ١٠٠ كيلو متر، ما يؤثر على عدد السائحين، لوجود عدد كبير منهم مهتم بالذهاب إلى جنوب مرسى علم، لطبيعتها الخلابة والسياحة البيئية العالمية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السيسي يهنئ الملك سلمان بعيد الأضحى في اتصال هاتفي