أخبار عاجلة

الزراعة : تجميع صغار المربين في كيانات كبيرة يقوي صناعة "الدواجن"

الزراعة : تجميع صغار المربين في كيانات كبيرة يقوي صناعة "الدواجن"
الزراعة : تجميع صغار المربين في كيانات كبيرة يقوي صناعة "الدواجن"
أكدت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، على أهمية دعم وتجميع صغار مربي الدواجن، في كيانات كبرى بما يساهم في تقوية هذه الصناعة.

وقالت محرز خلال لقائها والمهندس شريف حبيب محافظ بني سويف،على هامش جولتها بالمحافظة يرافقها اللواء إبراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن وزارة الزراعة حريصة على تنمية صناعة الدواجن في مصر وتنميتها ، وهو ما يتماشى مع توجهات الحكومة والقيادة السياسية في مصر لزيادة الإنتاج مما يساهم في خفض الأسعار من خلال زيادة العرض أمام المستهلك.

وأشارت نائب وزير الزراعة ، إلى أن هذا التوقيت هو الأنسب لدفع عجلة الإنتاج خاصة وأن وزارة الزراعة وكافة الجهات المعنية تعمل على تيسير وتحفيز المزارعين ودعم المربيين.

واستعرضت مع محافظ بني سويف ، خريطة الأراضي الخاصة بالظهير الصحراوي التي تصلح لإقامة مشروعات الاستثمار الداجني بها، لتلبية احتياجات صناعة الدواجن وتنميتها في مصر.

وشاركت محرز في الاحتفالية التي نظمتها محافظة بني سويف لتكريم الأمهات المثاليات ببني سويف، حيث تقدمت بالتهنئة للأمهات المكرمات، وأكدت على انهن رمز للعطاء منقطع النظير.

وخلال مشاركتها في اجتماع الحملة القومية للقوافل البيطرية التنموية العلاجية والإرشادية لدى صغار المربين بالقرى، طمأنت محرز المربين من توافر اللقاحات والأمصال الخاصة بمرض الحمى القلاعية، لافتة الى أنها على قدر كبير من الكفاءة ومطابقة للمواصفات والمعايير.

وناشدت المربين بضرورة التفاعل مع الحملات البيطرية والقوافل العلاجية التي تجوب كافة القرى، لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية، مشددة على ضرورة الإعلان عن مواعيد التحصينات داخل الوحدات البيطرية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس "الزمالك" مهاجما طارق عامر: عمال يتجوز ويتفسح وخرب اقتصاد مصر