أخبار عاجلة
أول رد رسمي من السودان على تصريحات السيسي -
حمودي يشارك في تدريبات الأهلي -
حجازي يقترب من المشاركة في المباريات -
تدريبات قوية لمستبعدي الأهلي أمام القطن -

نائب وزير الصحة تدشن مبادرة "الرائد الجامعي" بجامعة بنها

نائب وزير الصحة تدشن مبادرة "الرائد الجامعي" بجامعة بنها
نائب وزير الصحة تدشن مبادرة "الرائد الجامعي" بجامعة بنها
دشنت الدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة، اليوم مبادرة الرائد الجامعي، بجامعة بنها، في القاعة الرئيسية بكلية الطب وسط أكثر من 150 من طلاب كليتي الطب والتمريض.

وافتتحت نائب الوزير لقاءها بالطلبة بتعريفهم بالقضية السكانية، وبالمفاهيم السكانية المطلوب منهم نشرها في المجتمع، وبتقديرها لدورهم وسعادتها لحماسهم للعمل البناء، مشيرة إلى انخفاض معدل الزيادة الطبيعية من ٢٥ في الألف عام ٢٠١٤ إلى ٢٢.٤ في الألف بنهاية عام ٢٠١٦.

ووجهت الطلبة إلى ضرورة ربط العمل الميداني بذكاء، حيث يتم تدريب الطلاب علي نقل المعرفة والاتجاهات الإيجابية والسلوكيات الصحية، وعلي أن تكون أعينهم مفتوحة لرصد حالات التدخل مثل حالات الأمية، والتسرب من التعليم والزواج المبكر والعنف ضد الأطفال، والإبلاغ عنها لمعالجتها، مناشدة بضرورة التواصل مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار وتبني محو الأمية للعاملين داخل الجامعة وخارجها.

وقالت د. شيماء باهر، المدير التنفيذي لمبادرة الرائد الجامعي بالمجلس لقومي للسكان، أن المبادرة يتم تنفيذها في إطار علمي وتوعوي وبحثي، وأنه تم إجراء استبيان لقياس وتحديد الاحتياجات الطلابية، وقياس معلومات الطلاب ومعارفهم في موضوعات المبادرة، وتعد هذه اللقاءات تأكيدًا علي الشراكة بين المجلس القومي للسكان ووزارة التعليم العالي، وتنفيذا للدور المنوط به للوزارة في الاستراتيجية القومية للسكان.

وقال د. خالد سليمان، المنسق العام للمبادرة بالمجلس، أن هناك سلسلة من اللقاءات التعريفية التي تعقدها المبادرة، بالتعاون مع الجامعات المصرية، للتوعية والتعريف بالمفاهيم السكانية، وبضرورة اصطفاف الشباب لتنفيذ الأنشطة السكانية داخل الجامعة، وأن المرحلة التنفيذية الأولي للمبادرة تشتمل علي تدريب الطلاب وتثقيف الأقران ورفع وعى المجتمع الجامعي في عدة محافظات.

كما قام المجلس بدور فعال خلال الشهور الماضية، من خلال أنشطة جديدة وأفكار مبتكرة، وفعاليات تثبت أقدامه، وتتيح له القيام بالدور المعد له من قبل الحكومة، وذلك بتنفيذ محاور الخطة الاستراتيجية القومية للسكان ٢٠١٥ - ٢٠٣٠، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتكون محرك التقدم والارتقاء بالخصائص السكانية لمصر.

الجدير بالذكر، الأسبوعين الماضي والحالي شهدا قاءات تعريفية من خلال المبادرة، لطلاب الكليات المشاركة من جامعات بنى سويف والفيوم والمنصورة والمنوفية وبنها.

و في نهاية اللقاء شكرت نائب الوزير أ.د. السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها، لتوفيره كل الدعم للمبادرة، وأ.د. محمود عبدالصبور عميد كلية الطب، علي حسن تعاونهم وتحمسهم للتنسيق لمضاعفة الخطة التنفيذية داخل وخارج الجامعة.

وقالت، يتوج هذا النشاط مجهود المجلس القومي للسكان ميدانيا، ولذلك يهديه المجلس إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يحمل علي عاتقه النهوض بمصرنا الحبيبة، فطالما أكد علي توحيد الصف وضرورة الاهتمام بالشباب.

حضر تدشين المبادرة السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها،وجمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، ووهشام أبوالعينين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، ومحمود عبدالصبور عميد كلية الطب، وإبراهيم راجح وكيل كلية طب بنها ومنسق المبادرة بالكلية، وهويدا صادق عميد كلية تمريض بنها.

وحضر من د. حمدي الطباخ مدير مديرية الشئون الصحية بالقليوبية، وبعض قيادات فرع المجلس القومي للسكان بالقليوبية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر