أخبار عاجلة

بالصور.. أشهر عبارات الرئيس السادات المدونة على أحجار متحف ميت أبو الكوم

 مرت سنوات على رحيلة إلا أنه مازال محفورا فى ذاكرة الجميع بلقب "بطل الحرب والسلام" وصاحب العبور والكرامة ومعركة استرداد الأرض، ليخلد التاريخ ويدون ما قام به من أجل سرده على الأجيال المختلفة.. إنه الرئيس الراحل محمد أنور السادات..

 

 التاريخ المجيد للراحل السادات،  ابن قرية ميت أبو الكوم، بمركز تلا بمحافظة المنوفية، يتواجد بمتحف السادات بالقرية، الذى يحوى مقتنياته  والعديد من الكتب والمتعلقات الشخصية . 

 اليوم السابع يرصد العبارات التى احتواها المتحف والتى تتواجد على عدد من الأحجار الرخامية المتواجدة بأروقته، والتى شملت العديد من العبارات، ومنها: "أنا أريد ما يريده الشعب"، " لم يحدث فى تاريخ الحروب أن عبرت جيوشا موانع مائية فى قلب النهار" ، " إن الديمقراطية هى صوت وحركة الجماهير وبلا وصاية"، " لقد آمنت وسوف أظل أؤمن أن كبريائى هى حقوق وطنى وحقوق أمتى " ، " إن أرضنا لا تقبل المساومة" . 

كما ضم المتحف عبارات " إن اشتراكيتنا ديمقراطيتنا " ، " أبنائى شباب مصر املأوا قلوبكم حبا لمصر ارفعوا رؤوسكم حمد لله فاليوم أحسن من الأمس والغد إن شاء الله أحسن من اليوم "، " إن أقوى الأسلحة التى امتلكها الإنسان وسوف يظل لها دائما فاعليتها الحاسمة هى روح الصمود "، " إن حرية الفكر حركة داخل الإنسان " ، " وكان نصر أكتوبر أيضا وسيظل درسا منه العالم إن السلاح بالإنسان وليس الإنسان بالسلاح "،" كنت طيلة عمرى أستعيد قول جدتى : لاشىء يساوى أنك ابن الأرض والأرض هى الخلود لأن الله أودعها كل سره ". 

وضمت العبارات عبارة من الرئيس الأمريكى الأسبق جيمى كارتر، والذى قال عن السادات " أعظم عالمى عرفته" ،  وكانت عبارة هنرى كسنجر وزير خارجية أمريكا الأشهر بالتاريخ والذى قال عن السادات "رجل أعاد شرف بلاده بحرب أكتوبر 1973 " .

  ويظل المتحف منذ إنشائه يستقبل زواره يوميا فى زيارات متكررة من جميع الأعمار المختلفة ومن جميع  أنحاء العالم ليشاهدوا ما تركه الرئيس الراحل محمد أنور السادات بطل الحرب والسلام والذى حقق الأسطورة واستعاد الكرامة والأرض ليحقق الأمن للأمة المصرية ويعيد الكرامة للمصريين.

 

وأكد سامح الشحيمى مدير المتحف أنهم يستقبلون مئات الوفود سنويا والتى يتم تدوينها بسجلات الزائرين للمتحف من أجل  التدوين لكل من زار المتحف، لمشاهدة تاريخ الرئيس الراحل والتى تتنوع من الأعمار السنية المختلفة والأماكن المتنوعة على مستوى أنحاء العالم والتى تجد حالة من الفرحة الغامرة بما تشاهدة من تاريخ للبطل الراحل 

 

 

حجارة-من-سيناء-بعد-التحرير-للارض--(1)
حجارة من سيناء بعد التحرير للارض 

 

حجارة-من-سيناء-بعد-التحرير-للارض--(2)
حجارة من سيناء بعد التحرير للارض

 

ما-قيل-عن-السادات--(2)
ما قيل عن السادات

 

ما-قيل-عن-السادات--(3)
ما قيل عن السادات

 

ما-قيل-عن-السادات--(4)
ما قيل عن السادات

 

مقولات-السادات--(1)
مقولات السادات 

 

مقولات-السادات--(2)
مقولات السادات

 

مقولات-السادات--(3)
مقولات السادات

 

مقولات-السادات--(4)
مقولات السادات

 

مقولات-السادات--(5)
مقولات السادات

 

مقولات-السادات--(6)
مقولات السادات

 

مقولات-السادات--(7)
مقولات السادات

 

مقولات-السادات--(9)
مقولات السادات

 

مقولات-السادات--(10)
مقولات السادات

 

مقولات-السادات--(11)
مقولات السادات

 

مقولة-جيمى-كارتر-عن-الرئيس-
مقولة جيمى كارتر عن الرئيس 

 

مقولة-هنرى-كسنجر-عن-السادات-
مقولة هنرى كسنجر عن السادات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر