أخبار عاجلة
7 معلومات عن الفنانة الراحلة فيفي السباعي -
الأحد.. العرض الخاص لفيلم "القرد بيتكلم" -
الأهلي لن يضم "الجوهرة" الأنجولية -
أهداف ومهارات زيزو الجديد -

مندوب مصر بالأمم المتحدة: صوتنا على قرار وقف الاستيطان الإسرائيلي ونرفض المساومة

مندوب مصر بالأمم المتحدة: صوتنا على قرار وقف الاستيطان الإسرائيلي ونرفض المساومة
مندوب مصر بالأمم المتحدة: صوتنا على قرار وقف الاستيطان الإسرائيلي ونرفض المساومة

قال السفير عمرو أبوالعطا، المندوب الدائم لمصر لدى الأمم المتحدة، إن «القاهرة» اضطرت لسحب مشروع قرار إدانة الاستيطان بسبب الضغط والمزايدات، متابعًا: «نحن نرفض المساومة وصوتنا على قرار وقف الاستيطان الإسرائيلي».

وأضاف «أبوالعطا»، خلال إلقائه كلمة مصر، أمام مجلس الأمن، والمذاع على قناتي «العربية الحدث وسكاي نيوز»، أن مصر صوتت لصالح مشروع قرار إدانة الاستيطان، انطلاقا من مواقفها الراسخة التي لا تقبل التشكيك فيها وليست محل مزايدات أو مساومات من أي طرف.

وأشار إلى أن مصر أول من حمل السلاح دفاعًا عن الحقوق الفلسطينية والعربية المشروعة وأول من دشن السلام مع إسرائيل إيمانًا بجدواها.

وذكر أن مشروع القرار الخاص بالاستيطان الإسرائيلى الذي اعتمده مجلس الأمن اليوم، يعبر بلا شك عن واقع أليم ناتج عن الاستيطان غير القانونى، وناجم أيضا عن سياسة مصادرة الأراضى الفلسطينية بما يتعارض مع مبدأ راسخ أقره المجتمع الدولى، وهو عدم جواز ضم أراضٍ بالقوة المسلحة.

وتابع أن عملية السلام بتعقيداتها وتفاصيلها تقتضى من الجميع التحلى بالحكمة والواقعية السياسية لمعالجة قضاياها دون مزايدات من أي طرف على النحو الذي شهدته مداولتها في المجلس بشأن مشروع القرار، خاصة قضية الاستيطان التي ترتبط بشكل مباشر بأحد أهم مكونات قضايا الحل النهائي، وهى قضية الحدود.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا