أخبار عاجلة

الحكومة توافق على إنشاء خطوط جوية منتظمة بين مصر والمجر

الحكومة توافق على إنشاء خطوط جوية منتظمة بين مصر والمجر
الحكومة توافق على إنشاء خطوط جوية منتظمة بين مصر والمجر

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق خطوط جوية منتظمة بين حكومتي مصر والمجر، والموقع في القاهرة بتاريخ 1/6/2016، وذلك في إطار دعم وتعزيز التعاون المصري المجرى في مجال النقل الجوي.

ويأتي الاتفاق في إطار رغبة الطرفين في إنشاء خطوط جوية منتظمة فيما بينهما وما وراء إقليمهما، كما يمنح الاتفاق كل طرف متعاقد حق العبور في إقليم الآخر دون هبوط وحق الهبوط في إقليم الطرف الآخر لغير الأغراض التجارية.

من ناحية أخرى، وفي ضوء حرص مصر مواصلة جهودها لمكافحة الفساد محلياً وإقليميًا ودوليًا، فقد وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن انضمام جمهورية مصر العربية إلى اتفاقية الاتحاد الإفريقي لمنع الفساد ومكافحته والمعتمدة في مدينة مابوتو بتاريخ 11/7/2003.

وقد تضمنت الاتفاقية أحكامًا خاصة بالإجراءات التشريعية اللازمة للتجريم، ومكافحة الفساد والجرائم ذات الصلة في مجال الخدمة العامة، وسبل الحصول على المعلومات والاختصاص القضائي والحد الأدنى لضمانات المحاكمة العادلة والتسليم ومصادرة العائدات والوسائل المتعلقة بالفساد والسرية المصرفية والتعاون والمساعدة القانونية المتبادلة والتعاون الدولي وآلية المتابعة.

وفي إطار دعم وتنمية أوجه التنمية الصناعية، فقد وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص مساحة 7872 فدانًا من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية كوم أوشيم بمحافظة الفيوم لصالح الهيئة العامة للتنمية الصناعية لاستخدامها في الأنشطة الصناعية.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص قطعة أرض من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بمساحة 738.84 فدانًا لصالح محافظة القليوبية لاستخدامها في الأنشطة الصناعية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق في عيد الأم.. جورج إسحاق: تحية للمرأة المصرية التي شاركة في «25 يناير»
التالى برلماني يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء بشأن مشتريات الوحدات المحلية