أخبار عاجلة
كيفية اختيار الطبيب من وجهة نظر مجدي يعقوب -
نشاط فنى مكثف لمي كساب تكشف فى "بنت البلد" -
ياسمين صبري تتعاطف مع الفتاة الداعشية -
تعرف علي حلم "مجدي يعقوب" تجاه مصر -
قناة ON Live تكشف عن الخريطة البرامجية الجديدة -
عرض "فوتو كوبى" ينال إشادة لجنة تحكيم "Arab Casting" -
هنيدي: والد زوجتي وافق عليّ فوراً -
غادة عبد الرازق: أذهب لطبيب نفسى منذ 20 عاماً -
تصحيح من الـ"إم بي سي" لخبر إجتماع قياداتها -

«المعلمين المستقلة» تشن هجومًا علي وزير التعليم

«المعلمين المستقلة» تشن هجومًا علي وزير التعليم
«المعلمين المستقلة» تشن هجومًا علي وزير التعليم

شنت نقابة المعلمين المستقلة هجوماً شرساً على الدكتور الهلالى الشربيني، وزير التربية والتعليم بسبب استمرار تجاهل الوزارة لأزمة طلاب المدارس التجريبية بعد إصرار الوزير على تنفيذ القرار الصادر عام 2014، بأداء الطلاب لامتحان مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة، ومواد أخرى باللغة الإنجليزية، رغم أن الطلاب يستعدون لأدائها باللغة العربية وفق اختياراتهم منذ بداية العام.

وقال حسين إبراهيم، الأمين العام لنقابة المعلمين المستقلة أن الوضع الحالى والإصرار على تنفيذ القرار، يؤكد عدم وجود رؤية أو دراسة للأوضاع الحقيقية على أرض الواقع، والتمسك بقرارات خاطئة بدلاً من تعديلها، أو الاستعداد لتنفيذها منذ بداية العام وليس الإعلان عنها فى منتصف العام الدراسي.

وأوضح الأمين العام للنقابة أن الوزارة كان يجب عليها الإعلان عن ذلك قبل بداية العام الدراسي، حتى يستعد الطلاب وأولياء الأمور لأداء الامتحانات باللغة الإنجليزية عبر المذاكرة، وتوفير المعلمين اللازمين لذلك قائلاً «كيف يؤدى الطلاب الامتحانات والكثير منهم تسلم الكتاب، ويدرس فى مدارسه باللغة العربية وليست الإنجليزية».

وأوضح الأمين العام أن الوزير الحالى يتعامل مع قيادات الوزارة المعنيين بهذا الأمر بمنطق «كله تمام»- بحسب قوله، دون البحث فى حقيقة الأمور ومراعاة مصالح الطلاب، الذين لم يضعوا فى حساباتهم أدائهم الامتحانات باللغة الإنجليزية، إلى جانب صعوبة البحث عن معلمين يدرسون لهم المادة باللغة الإنجليزية، كذلك ضيق الوقت.

وطالب «إبراهيم» بحتمية التراجع عن تنفيذ القرار، خلال العام الدراسى الحالي، مشيراً إلى أن تطبيق القرار لابد أن يسبقه إعلان قبل بداية العام الدراسي، حتى يجد الطلاب وأولياء الأمور فرصة للاستعداد للامتحانات قائلاً «الأمور المصيرية لمستقبل الطلاب لا يجب أن تكون بهذا العبث الذى نراه الآن».

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بكار لـ أبو تريكة:ستظل رمزا للمعاني الجميلة والمصريون قادرون على فرز المصلح من المفسد
التالى خالد علي: نحتاج لوضع معانٍ مغايرة للمفردات