أخبار عاجلة
قيادي إخواني يهاجم مبادرة عصام حجي: «فنكوش» -

بالصور .. افتتاح معرض ختام ملتقى النحت الأول "بفنون المنيا"

أفتتح الدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس جامعة المنيا، معرض ملتقى النحت الأول نتاج ورش العمل الملتقي، والذى تنظمه كلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا، خلال الفترة من 12 إلى 21 مارس الجارى، بمشاركة أعضاء هيئة تدريس من الجامعات المصرية بجامعة حلوان، والمنوفية، ودمياط، وأسيوط، والأقصر، وبنها.

حضر افتتاح الملتقى، الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور سامي أبو طالب عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا، والدكتور إيهاب عبدالله رئيس قسم النحت، ووكلاء، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المشاركة.

أشاد الدكتور جمال أبو المجد، بأعمال الملتقى والتي تهدف إلي التفاعل بين أعضاء هيئة التدريس وطلاب القسم وذلك للمشاركة المجتمعية والبيئية بين القسم العلمى بالكلية، وأقسام النحت بكليات الفنون الجميلة والتربية الفنية بالجامعات المصرية، وعمل حراك فنى ثقافى بين الطلاب والأساتذة.

وقال الدكتور إيهاب عبد الله، أن الملتقى تضمن معارض تماثيل ميدانية لثلاث أساتذة راحلين تكريما لمجهوداتهم وأعمالهم الفنية، بالإضافة إلى تماثيل ميدانية وضعت خارج مبنى الكلية والتى شارك فى أعمالها أساتذة من الجامعات المصرية الآخرى، مضيفًا بأن هذا الملتقى سيكون بداية لمعارض وملتقيات آخرى لقسم النحت بالكلية.

وعبر الدكتور مختار النادى جامعة المنوفية عن سعادته للمشاركة فى فعاليات الملتقي كأحد أهم الملتقيات الفنية على مستوى صعيد مصر، متمنياً مزيداً من الفعاليات القادمة بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا والمشاركة في سمبوزيوم النحت الدولي القادم والذي سوف تستضيفه كلية الفنون الجميلة العام القادم ويشارك فيه فنانين من جميع أنجاء العالم.

عمل فني لكلية الفنون الجميله
عمل فني لكلية الفنون الجميله

 

احد الاعمال الفنية المشاركة في المعرض
احد الاعمال الفنية المشاركة في المعرض

 

 

رئيس جامعة المنيا يفتتح المعرض الفني للنحت
رئيس جامعة المنيا يفتتح المعرض الفني للنحت

 

 

رئيس جامعة المنيا يتفقد معرض النحت
رئيس جامعة المنيا يتفقد معرض النحت

 

 

رئيس الجامعة امام احد الاعمال الفنيه
رئيس الجامعة امام احد الاعمال الفنيه

 

 

عمل فني من اعمال النحت
عمل فني من اعمال النحت

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر