أخبار عاجلة
المؤتمر: الاستثمار أول اهتمامات الحزب -
انطلاق مباراتين اليوم بمجموعة "بحري" -
المنيا يواجه بني سويف بمجموعة الصعيد -
إنبي يلتقي الإسماعيلي اليوم وديا -
مدير منتخب اليد: لاعبو قطر بلا انتماء -

بعد تقدم 4 دول.. مصر تسحب مشروع قرار الاستيطان نهائيا من مجلس الأمن

بعد تقدم 4 دول.. مصر تسحب مشروع قرار الاستيطان نهائيا من مجلس الأمن
بعد تقدم 4 دول.. مصر تسحب مشروع قرار الاستيطان نهائيا من مجلس الأمن

كتب : وكالات الجمعة، 23 ديسمبر 2016 07:13 م

مجلس الأمن

أعلنت البعثة الدائمة في "نيويورك"، سحب مشروع الاستيطان بشكل نهائي، ردا على مذكرة الدول الأربعة التي توجهت إلى مصر بمهلة نهائية لتقديم مشروع القرار أو سحبه، حتى يتسنى لهم تقديمه.

وكانت نيوزيلندا وفنزويلا وماليزيا والسنغال تقدمت بمذكرة لجمهورية مصر العربية أشارت فيها إلى أنه إن  لم توضح مصر ما إن كانت تعتزم الدعوة لإجراء تصويت على مشروع قرار يطالب إسرائيل بوقف البناء الاستيطاني، فإن هذه الدول تحتفظ بحق طرح هذه الدعوة.

وأكدت الدول الأربع في المذكرة التي قدمتها : أنه “في حال قررت مصر أنه لن يمكنها المضي في الدعوة لإجراء تصويت اليوم 23 ديسمبر أو إذا لم تقدم رداً قبل انقضاء ذلك الموعد، فإن هذه الوفود تحتفظ بالحق في تقديم المشروع… والتحرك لإجراء تصويت عليه بأسرع ما يمكن”، بحسب رويترز.


وقال الفلسطينيون :أن “هناك شعور قوي بخيبة الأمل”؛ لعدم تصويت مجلس الأمن على النص مشروع القرار الذي قدمته مصر ، والذي يتضمن وقف الاستيطان الإسرائيلي داخل الأراضي الفلسطينية يوم الخميس كما كان مزمعاً ،خاصة بعد أن طلبت مصر العضو العربي الوحيد بالمجلس، تأجيل التصويت على المشروع إلى “أجل غير مسمى”، بناء على طلب من القاهرة، حسب دبلوماسيين بالأمم المتحدة.

م .ع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا