أخبار عاجلة
زلزال يضرب شرق إندونيسيا بقوة 6 درجات -
تايلاند: مصرع 11 شخصا بسبب الفيضانات -
موجز الأخبار العالمية صباح اليوم الاثنين 5-12-2016 -
الرئيس السيسي يستقبل اليوم رئيس سلوفينيا -

عمرو الشبكي يكشف عن موعد ممارسة عملة تحت قبة البرلمان

عمرو الشبكي يكشف عن موعد ممارسة عملة تحت قبة البرلمان
عمرو الشبكي يكشف عن موعد ممارسة عملة تحت قبة البرلمان

عقد معهد الدراسات السياسية بحزب الوفد، المحاضرة الثالثة من الدورة التثقيفية السياسية والاقتصادية، مساء اليوم الأربعاء، برئاسة اللواء محمد إبراهيم مساعد رئيس الحزب لشئون المعاهد التدريبية.

وقال الدكتور عمرو الشوبكى، الخبير العلوم السياسية ونائب دائرة الدقى والعجوزة، إنه يؤيد القرارات الاقتصادية الأخيرة لأنها تصب فى الصالح العام، مشدداً على ضرورة عمل الحكومة على توفير غطاء يتوازى مع هذه الاجراءات لحماية المواطن ورفع العبء عن كاهله.

 وأكد الشوبكي خلال محاضرة "مدخل إلى النظم السياسية"،  أن محكمة النقض هي اعلي سلطة قضائية في مصر ، مشيرا الي انه قرر إعادة فرز الأصوات في الانتخابات الماضية بينيه وبين المرشح الذي أعلن فوزه بالانتخابات بدائرة الدقي و العجوزة  وتم فرز الاصوت بحضور جميع الأطراف.

وأضاف خبير العلوم السياسية ونائب دائرة الدقى والعجوزة،ان فرز الاصوات استغرق شهرا ونصف الشهر وكانت النتيجة هو 301 صوت لصالحه بخلاف أصوات المصريين بالخارج، حيث وصل إجمالي الأصوات بالزيادة عن المرشح الآخر من 600 إلي 700 صوت .

وتابع قائلا"وبناء عليه صدر حكم المحكمة بنص المادة 107 ووفقا للقانون ببطلان عضوية منافسي وتصعيده نائبا، لافتا الي انه من المقرر أن يتم تنفيذ الحكم الأسبوع القادم.

يذكر أن معهد الدراسات السياسية بحزب الوفد افتتح الدورة الـ 13- يوم الاربعاء الماضي- بمحاضرة للدكتور مصطفي الفقي وشارك بها 110 دارسين من 13 محافظة، بالاضافة إلي مشاركة 3 آخرين من دولة السودان الشقيق.

ومن المقرر ان تستمر الدورة لمدة شهر خلال الفترة من 16 نوفمبر إلى 17 ديسمبر، ويحاضر فيها نخبة من الأساتذة فى علوم السياسة والاقتصاد؛ لمناقشة كافة المشاكل المتعلقة بهذا الشأن.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"