أخبار عاجلة
هدف "ذكي" في الدوري الأوروجواياني -
الزمالك يستعد لسموحة بودية الأحد -

أول رد فعل من الفريق شفيق على "الدستور".. والصحيفة: أهلا بالمعارك !

أول رد فعل من الفريق شفيق على "الدستور".. والصحيفة: أهلا بالمعارك !
أول رد فعل من الفريق شفيق على "الدستور".. والصحيفة: أهلا بالمعارك !

كتب : محمد الصديق الأحد، 12 مارس 2017 02:26 م

الفريق أحمد شفيق

أقام المرشح الرئاسي السابق "الفريق أحمد شفيق"  دعوى قضائية أمام محكمة جنح قصر النيل، ضد صحيفة "الدستور"، متهمًا إياها بـ"سبّه وقذفه والتشهير به".

واختصم الفريق "شفيق"، رئيس مجلسي الإدارة والتحرير في الصحيفة "محمد الباز"، ورئيس التحرير "محمد العسيري" والصحفي بالجريدة "أحمد حسني"، مطالبًا في دعواه بـ"توقيع أقصى العقوبات المنصوص عليها في القانون لجرائم السب والقذف، لما نُشر من مقالات اعتبرها سبًا وقذفًا في حقه لنشرها مقرونة بصورته، وإلزامهم بتعويض قدره مليون جنيه، بالإضافة إلى أتعاب مكتب المحاماة المقيم للدعوى القضائية".

وتضمنت الدعوى أن العبارات التي اشتمل عليها المقال، والرسم المشار إليه، تستهدف التشهير والإساءة إلى شخصه وكرامته والتحقير من شأنه ومكانته باعتباره أحد المسؤولين المصريين السابقين الذين خدموا البلاد.

وردت الصحيفة على الدعوى التي أقامها الفريق "شفيق" - عبر موقعها الإلكتروني - قائلة: "الدستور وشفيق  في المحكمة.. أهلًا بالمعارك".

وكانت صحيفة "الدستور" - المقربة من النظام - قد شككت في القوى الذهنية والعقلية للفريق "شفيق"، الذي يعد أقوى المرشحين أمام الرئيس "عبد الفتاح السيسي" في حال ترشحهما للانتخابات المقررة العام القادم.

وزعمت "الدستور" أن الفريق "شفيق" فقد جزءًا كبيرًا من الذاكرة والقدرة على التركيز، وأنه يتلقى علاجًا مكثفًا لذلك.

وقالت الصحيفة إنه كانت هناك مخططات لعزل الرئيس "السيسي" وتولي "شفيق" الرئاسة لمرحلة انتقالية، وتحقيق مصالحة مع الإخوان، لكن "السيسي" أفشل كل تلك المخططات.

وادّعت الصحيفة أن الفريق "شفيق" يقود (مؤامرات) لإسقاط الرئيس "السيسي"، وأنه يتواصل حاليًا مع تيارات سياسية وشخصيات مصرية في (أبو ظبي) لتقديم نفسه كبديل للنظام.


م.ص
م م

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بيان عاجل ضد 3 وزراء بسبب مهزلة وقف 6 دول الاستيراد من مصر
التالى عاجل.. إحالة مدير عام بالمركزى للمحاسبات للمحاكمة