أخبار عاجلة
غرق شابين في بحيرة وادي الريان بالفيوم -
أب يتسبب في قتل ابنه بعد ضربه بعنف في السويس -
انتحار عامل شنقًا لمروره بأزمة نفسية في الفيوم -
مقتل طفلة بطلق ناري مجهول المصدر في المنيا -
إصابة 4 أشخاص في انفجار أسطوانة غاز بالمنيا -
إحالة مدير مستشفى دشنا و5 أطباء للتحقيق بقنا -
غرق سائح بولندي أمام قرية سياحية في مرسى علم -
الآلاف يشيعون جثمان شهيد الواجب بأسيوط -
فيفا يشيد بالمستوى الرائع لكأس القارات -
مرسيليا يتعاقد مع فالير جيرمان مهاجم موناكو -
ليون يضم تراوري من تشيلسي -
طرح فيورنتينا للبيع بسبب الجماهير -

لأول مرة.. طرح جديد للمصريين بالخارج لأراضى ووحدات سكنية

لأول مرة.. طرح جديد للمصريين بالخارج لأراضى ووحدات سكنية
لأول مرة.. طرح جديد للمصريين بالخارج لأراضى ووحدات سكنية
صرحت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بأن وزارة الإسكان عملت على توفير أراضى ووحدات سكنية مناسبة لمختلف شرائح الدخول في استجابة لمطالب المصريين بالخارج".

وأضافت مكرم أن "الوزارة تعمل على ربط المواطنين بالخارج بوطنهم الأم؛ انطلاقا من كونهم درعا للأمن القومي"، موضحة أن "الحجز للوحدات والأراضي سيتيح للمصري بالخارج التسجيل والحجز عبر موقع إليكتروني تطلقه وزارة الإسكان".

كما قدمت"مكرم" الشكر للدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، على سرعة استجابته، وتوفير أراض ووحدات متميزة للمصريين بالخارج، والإسراع بتدشين موقع إليكتروني تسهيلا لعملية الحجز والمتابعة، مضيفة أن التنسيق بين الوزارات والجهات المختلفة يؤدي الى تحقيق منظومة فعالة لتلبية احتياجات المواطنين.

ومن ناحيته أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، أنه التقى وزيرة الهجرة مرات عديدة، نقلت خلالها مطالب المصريين في الخارج، والتي عملت الوزارة على تلبيتها.

كما كلَّف الدكتور مصطفى مدبولي، مسئولي الوزارة بإعداد طرح آخر جديد – ولأول مرة – للمصريين بالخارج يتضمن قطع الأراضى الخدمية، والاستثمارية، بنشاط عمرانى متكامل، حيث يتم التجهيز لطرح نحو 25 قطعة أرض خدمية ضمن مشروع "بيت الوطن"، بـ4 مدن جديدة، وكذا نحو 5 قطع أراضٍ بنشاط عمرانى متكامل، بـ3 مدن جديدة، سيتم طرحها عقب الانتهاء من حجز الأراضى والوحدات السكنية، التى ستطرحها الوزارة فى إبريل المقبل.

وأضاف أنه سيتم طرح أراضٍ بمساحات مختلفة، وبمدن متعددة، ضمن مشروع "بيت الوطن" لأراضى المصريين بالخارج، حيث يتوافر ما يزيد على 6 آلاف قطعة أرض بـ9 مدن جديدة، وذلك بخلاف ما يزيد على 4 آلاف وحدة بمشروعى "مدينتى" و"الرحاب"، وأكثر من 7 آلاف وحدة بمشروع "دار مصر" بـ8 مدن جديدة.

وتابع "مدبولي" أن الوزارة تستعد حاليًا لطرح أراضٍ، ووحدات سكنية للمصريين العاملين بالخارج، وذلك خلال بداية شهر إبريل المقبل، بعد الانتهاء من تجهيز الموقع الإلكترونى، الذى يتم الحجز من خلاله مباشرة من الخارج، مشيرًا إلى أن جميع الأراضى والوحدات السكنية التى تطرحها الوزارة للمصريين بالخارج، يشترط الحجز فيها بالدولار، وبتحويل خارجى.

وأشار الوزير إلى أن مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، سبق أن وافق على طرح وحدات بالمشروع للمصريين بالخارج، ويتم التجهيز حاليًا لأول طرح وحدات إسكان اجتماعى للمصريين بالخارج، والتى سيتم الحجز بها أيضا بالدولار، وبتحويل خارجى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مدير الأمن العام الصيني يزور قلعة قايتباي: تشبه السور العظيم
التالى النيابة تحرز كتب سحر وشعوذة من شقة قاتل والدته وشقيقه في إمبابة