أخبار عاجلة
المؤتمر: الاستثمار أول اهتمامات الحزب -
انطلاق مباراتين اليوم بمجموعة "بحري" -
المنيا يواجه بني سويف بمجموعة الصعيد -
إنبي يلتقي الإسماعيلي اليوم وديا -
مدير منتخب اليد: لاعبو قطر بلا انتماء -

«القوى العاملة» تنجح بعد مفاوضات في تشغيل «الندى للزيوت» وصرف متأخرات العاملين

«القوى العاملة» تنجح بعد مفاوضات في تشغيل «الندى للزيوت» وصرف متأخرات العاملين
«القوى العاملة» تنجح بعد مفاوضات في تشغيل «الندى للزيوت» وصرف متأخرات العاملين

تعهد صاحب إحدى شركات مشروعات مصنع الندى للزيوت، بتقديم جدول زمني محدد لتشغيل مصنعه مرحليا في موعد غايته 31 ديسمبر الجاري، حتى الوصول إلى العمل بكامل الطاقة الإنتاجية، مع صرف الحوافز حسب نسبة التشغيل لـ102 من العاملين به، حتى الوصول إلى صرف الحافز كاملا عند تشغيل المصنع بالكامل.

أعلن ذلك وزير القوي العاملة محمد سعفان، مشيرًا إلى أن الوزارة نجحت بالاشتراك مع ممثلي العاملين، وصاحب شركة العاشر للمشروعات «الندي للزيوت»، في تسوية النزاع الجماعي القائم بين طرفي العملية الإنتاجية، والتزم صاحب العمل بموجب الاتفاق بصرف جميع المستحقات المالية المتأخرة حتى 30 نوفمبر 2016 لجميع العمال المستمرين في العمل بمصنع الزيت وعددهم 37 عاملا، يوم 30 ديسمبر الجاري، وصرف مرتب شهر ديسمبر في موعد غايته 5 يناير 2017.

كما تعهد صاحب العمل بصرف الرواتب الشهرية مستقبلا في مواعيدها المقررة قانونا من يوم 1 حتى يوم 5 من الشهر التالي، وأن يتم صرف حافز شهري بنسبة 25% من الأجر الأساسي في موعد غايته يوم 20 من كل شهر، لحين تشغيل المصنع، فضلا عن صرف بدل المواصلات للمستحقين من العمال.

وألزم الاتفاق صاحب العمل في حالة عدم تشغيل المنشأة فعليا في موعد غايته 30 يونيو 2017، بصرف مكافأة تعادل مرتب شهر من الأجر الشامل بما فيه الحافز عن كل سنة من سنوات الخدمة الخمس الأولي، وشهر ونصف من الأجر الشامل بما فيه الحافز عن كل سنة تزيد على ذلك، على أن يحسب كسر السنة عند حساب هذه المكافأة على النحو الوارد تفصيلا بمحضر الاجتماع المحرر بتاريخ 10 أغسطس 2016.

وقال وزير القوى العاملة محمد سعفان إن الاتفاق نص على أنه في حال الإخلال بتنفيذ أي بند من بنود الاتفاق يتم إحالة ملف الشركة للمستشار النائب العام لاتخاذ ما يلزم في هذا الشأن، مشيرا إلى أنه في مقابل ذلك يلتزم جميع العمال بتنفيذ كافة التعليمات الصادرة من صاحب العمل في حدود القانون، وإلا كان له اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد العامل المخالف.

كما نص الاتفاق أنه في حالة قيام العمال بالإضراب عن العمل دون اتباع الإجراءات المنصوص عليها في قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، أو غلق بوابات الشركة أو تعطيل الإنتاج يحق لإدارة الشركة اتخاذ اللازم وفقا لقانون العمل.

وقد شمل الاتفاق العاملين بمصنع المشروبات بالشركة، بصرف كافة مستحقاتهم المالية المتأخرة في موعد غايته 31 ديسمبر الجاري، مع صرف بدل المواصلات يومياً لحين توفير وسيلة انتقال في أول يناير 2017، فضلا عن صرف بدل السفر المقرر لـ 7 عمال مقيمين في محافظة الغربية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا