أخبار عاجلة
عمالة تصنع خبزا بمساكنها وتوزعه بأسواق بقيق -
براجا «كوكا» يواجه بورتو في الدوري البرتغالي -

هندسة القاهرة تستضيف نقيب المهندسين الألمانى الأسبق ..الأحد

هندسة القاهرة تستضيف نقيب المهندسين الألمانى الأسبق ..الأحد
هندسة القاهرة تستضيف نقيب المهندسين الألمانى الأسبق ..الأحد
تستضيف كلية الهندسة جامعة القاهرة غدا الأحد، الأستاذ الدكتور فيكتور رزق الله النقيب الأسبق لنقابة المهندسين الألمان بولاية ساكسن السفلي ونائب رئيس جامعة هانوفر الأسبق غي لقاء مفتوح بالمبني الاجتماعي بالكلية.

ويأتي اللقاء ضمن فعاليات مشروع الملهم تحت رعاية المجلس الأعلي للثقافة، وفقا لبيان الكلية اليوم السبت.

ولد فيكتور رزق الله من أسرة مصرية أصيلة عام ١٩٣٣، كما حصل علي بكالوريوس الهندسة المدنية من كلية الهندسة جامعة القاهرة في ١٩٥٨، وحصل علي الدكتوراة من ألمانيا في ١٩٦٨ ثم درجة الاستاذية عام ١976.

وعين رزق الله نائب رئيس جامعة هانوفر الألمانية من ١٩٨١ - 2001 وكان أول مصرى يتولى منصب عميد كلية الهندسة ونائب رئيس جامعة لمدة سنتين، كما تولي منصب نقيب المهندسين في ولاية ساكسن السفلي 1996 -2004، وأسس فرع التعليم للبلاد النامية عام 1986-2015.

وانشاء فيكتور مؤسسة رزق الله لمساعدة الطلاب المتفوقين فى جامعة هانوفر من1995-2015 بمبلغ ١٧٥ الف يورو، كما حصل على أعلى وسام من نقابة المهندسين المصرية.

نشر رزق الله أكثر من ١٠٠ بحث دولي محكم وأشرف علي أكثر من ٢٥ رسالة ماجستير و دكتواره لدارسين من شتي دول العالم، كما حصل علي الدكتوراة الفخرية من جامعة دوسبورج - اسسن، وحصل على عدة جوائز علمية وفخرية وعلى اعلي وسام ألمانى وهو وسام الاستحقاق عام 2002.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"