أخبار عاجلة
تجديد حبس سائق توك توك صدم ضابطا بحلوان -
سائق يدهس طفلا في حلوان -
إخلاء سبيل 4 متهمين في تفجيرات الكنائس -
نائب يداعب المصيلحي: أنت وزير بطعم الفاكهة -

رئيس «إسكان البرلمان» يهاجم وزير الاستثمار: تنصف الشركات الأجنبية على حساب المصرية

رئيس «إسكان البرلمان» يهاجم وزير الاستثمار: تنصف الشركات الأجنبية على حساب المصرية
رئيس «إسكان البرلمان» يهاجم وزير الاستثمار: تنصف الشركات الأجنبية على حساب المصرية

تقدم علاء والي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب بـ"سؤال برلماني" موجه إلى سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولي، بشأن دعمها لشركات أجنبية على حساب نظيرتها المصرية، دون التقيد بأية عقود أو قوانين وأعراف.

وقال «والي» في سؤاله: "هل معنى دفع عجلة الاستثمار في مصر هو مساندة الشركات الأجنبية ظالما، أو مظلوما على حساب الشركات المصرية دون مراعاة لأي عقود أو قوانين؟"، مشيرًا إلى أن "تقدمه بهذا السؤال جاء بسبب ما تمارسه وزير الاستثمار من ضغوط على شركة مصرية لتسوية نزاع قائم بينها وبين شركة أجنبية، دون أي اعتبار لجهة رقابية تبحث الموضوع حاليًا".

وأكد رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن "اللجنة لن تقبل بأي حال ما تقوم به وزيرة الاستثمار، وتدخلها ومساندتها لشركة «أجنبية» على حساب إحدى شركات الاستثمار المملوكة للدولة، تحت نظر وبصيرة اللجنة، مشيرًا إلى أن الشركة المصرية التى يتم الضغوط عليها الآن، من قبل وزيرة الاستثمار لصالح الشركة «الأجنبية»، هي ضمن شركات الاستثمار المصرية الجاري بحص أوضاعها أمام لجنة الإسكان وبحث وضعها الحالي.

وواصل رئيس اللجنة هجومه على وزير الاستثمار والتعاون الدولى، قائلا: "ما تقوم به وزير الاستثمار والتعاون الدولي من تصرفات في هذا الشأن، سيؤدي إلى إهدار للمال العام، وأنه تصرف لن تقبله لجنة الإسكان بأي حال من الأحوال، حفاظاً على المال العام، لأن ذلك من شروط النهوض الاقتصادي"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر