أخبار عاجلة
تيران وصنافير.. حكاية جزيرتين ودولتين ورئيس -

عفت السادات يقترح إشراف البنك المركزي على قروض المشروعات الصغيرة

عفت السادات يقترح إشراف البنك المركزي على قروض المشروعات الصغيرة
عفت السادات يقترح إشراف البنك المركزي على قروض المشروعات الصغيرة
أشاد الدكتور عفت السادات، رئيس حزب "السادات الديمقراطي" بمبادرة "صنع في مصر"، الهادفة لإحلال المنتج المصري محل المنتج الصيني، مشيدًا بجهد لجنة السياحة ولجنة المشروعات بالبرلمان لوقف استيراد المنتجات السياحية الصينية.

وأكد السادات في بيان له، أن هذه المبادرة لابد أن تمتد ليحل المنتج المصري بديلًا لكثير من المنتجات المستوردة ليس فقط من الصين، ولكن من تركيا وغيرها من الدول أيضًا.

ودعا السادات لتوسيع نطاق المبادرة لتشمل كل المنتجات وليست المنتجات السياحية فقط، مشيرًا إلى أن 70% من المنتجات المستوردة في مصر يمكن إنتاجها في الداخل بل تصديرها، وبالتالي رفع العبء على الطلب للعملة الصعبة والحد من أزمة ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه.

واقترح توجيه طاقات الشباب من الحاصلين أو الذين سيحصلون على قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة في هذا الاتجاه، وأن يكون الأمر برعاية البنك المركزي والوزارات المختصة.

وأشاد السادات في الوقت ذاته بفكرة عمل متحف متنقل مصرى يطوف دول العالم، لعرض تاريخ وآثار الحضارة المصرية، مشيرة إلى أن تطبيق تلك الفكرة سيدعم السياحة وستكون عامل جذب للسائحين من مختلف دول العالم، بل سيدر الأمر أموالًا طائلة للخزينة العامة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا