أخبار عاجلة
أمير الكويت يبعث ببرقية تعزية للرئيس السيسي -

صور..حفل تأبين للراحل عبدالمحسن حمودة بحضور البدوي

نظم حزب الوفد مساء اليوم حفل تأبين للمهندس الراحل عبدالمحسن حمودة أحد اهم قيادات حزب الوفد، بمقر الحزب لإحياء ذكرى رحيل الفقيد بحضور الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب والمهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين، وطارق التهامى نائب رئيس تحرير جريدة الوفد، ومحمد عبد العليم داود نائب رئيس حزب الوفد، والمهندس حسين منصور نائب رئيس حزب الوفد.

بدأ الحفل بنعى الفقيد الراحل المهندس دكتور عبدالمحسن حمودة.

وفى متسهل كلمته قال الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد المصرى، إن الراحل له تاريخ ونضال سياسى فى الدفاع عن كثير من القضايا التى تهم الامة، مؤكدا أن الراحل سيظل حيا فى ذاكرة التاريخ بفكره ومبادئه ونضاله.

وأضاف البدوى، انه التقى لأول مرة بالراحل خلال حقبة الثمنينات عاصر خلال تلك الفترة معه مواقف كثيرة كشفت عن انحيازه للبسطاء، مشيرا إلى ان الراحل كان يحاول دائما الانتصار لزعيم الامة مصطفى باشا النحاس لانه كان يرى انه لم يأخذ حقه فى التكريم.

وأوضح البدوى، أن الراحل طالب بتغير اسم الحزب واستبداله بإسم حزب الوفد المصرى، مؤكدا انه استجاب لهذا المطلب بعد تعديل قانون الاحزاب بإحداث تعديل على اللائحة الداخلية للحزب وتم تغير المسمى ليكون كما هو عليه حزب الوفد المصرى.

اشار رئيس حزب الوفد، إلى أن الراحل كان يمثل اليسار الوفدى، وأن الوفد كان ولا زال جامعا بين اقصى اليمين واقصى اليسار، مختتما ان الفقيد عبد المحسن حمودة كان يؤمن تماما بمبادئ حزب الوفد فى ضرورة الانحياز للفقراء والبسطاء .

وأبدى المهندس طارق النبرواى نقيب المهندسين سعادته عن لتواجده بحزب الوفد لحضور حفل تأبين المهندس عبد المحسن حمودة مؤكدا أن حزب الوفد اول من نظم مؤتمرا لدعم مجلس النقابة الحالى فى خوض السباق الانتخابى.

وأضاف خلال كلمته أن الراحل له باع كبير فى العمل السياسى دخل خلال مسيرته فى معارك عدة من اجل الدفاع عن النقابة مشيرا إلى أن صدقتهم بدأت منتصف السبعينات شهدت من وقتها تشاورات فى كثير من الأمور المتعلقة بالمهنة.

وأشار إلى أن الراحل قد م جهود عديدة داخل النقابة وكان له نضال ضد الشمولية لإيمانه الشديد بالحريات موضحا ان الراحل رفض وبقوة تحويل النقابة الى مشروع استثمارى وتبين مع الوقت أن وجهة نظره هى الاصح حفاظا على العاملين.

وكشف النبراوى عن ان نقابة المهندسين تستعد لعمل تكريم يليق بالفقيد خلال الفترة المقبلة مضيفا أن  النقابة مستمرة فى نشر افكاره ومبادئه فضلا عن انها تتبناها وتطبقها على ارض الواقع.

وأكد أن الراحل كان حريص خلال مشواره المهنى على تفعي العمل المهنى الموحد مؤكدا أن هذا الاتجاه يحاول مجلس النقابة الحالى تطبيقه وان الفترة المقبلة ستشهد عمل حوار مع مختلف النقابات المهنية لما ستحقق هذة المبادرة من تاثيرات إيجابية على الدولة

وذكر محمد عبد العليم داود نائب رئيس حزب الوفد عن اول موقف جمع بينه وبين الراحل مؤكدا انه كان رفيق الراحل فى سجن الاستئناف بمدينة نصر بعدما القى القبض عليهما للمشاركة فى تظاهرات خلال فترة الثمنينات.

وأضاف خلال كلمته ان الراحل كان يمتلك اصرارا على النضال من اجل الدفاع عن قضية يؤمن بها لم يره حتى اللحظة.

وقال المهندس حسين منصور نائب رئيس حزب الوفد، إن عبد المحسن حمودة استصدر قرار بإقامة تمثال للزعيم الراحل مصطفى باشا النحاس فضلا عن نضاله الكبير ضد جماعة الاخوان والتصدى لهم.

وروى طارق التهامى نائب رئيس تحرير جريدة الوفد تفاصيل لقائه بالمهندس عبد المحسن حموده لاول مرة عبر المهندس حسين منصور مضيفا خلال كلمته أن الراحل كان نموذج الرجل الذى آمن بفكره ودافع عنه بإستماته.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"