أخبار عاجلة
دروس يجب أن يستفيد منها برشلونة في هذا الموسم -
لجنة الاتفاق تعجل بحثها عن المدرب الجديد -
الهلال جاهز لمواجهة استقلال .. ويمنح "ليو" إجازة -
انطلاقة متعثرة للأخضر الشاب في المونديال -
العفالق: وثيقة عقود مشتريات الدولة بداية 2018 -
القنصل الفرنسي يزور معالم تبوك التاريخية -

"التعليم" تلزم المديريات بتنفيذ 8 إجراءات لمنع انتشار الأمراض بالمدارس

"التعليم" تلزم المديريات بتنفيذ 8 إجراءات لمنع انتشار الأمراض بالمدارس
"التعليم" تلزم المديريات بتنفيذ 8 إجراءات لمنع انتشار الأمراض بالمدارس
أرسلت وزارة التربية والتعليم خطابا رسميا لجميع المديريات التعليمية بجميع محافظات الجمهورية ، أكدت تلقيها خطابًا من وزارة الصحة والسكان يشدد على ضرورة اتباع عدد من الاجراءات الوقائية في المنشآت التعليمية "المدارس والادارات والمديريات التعليمية".

أكدت التعليمات على ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية على مستوى المدارس وتتمثل في (النظافة العامة للفصول ، وتوفير مستلزمات غسيل الايدي ، وتهوية الفصول جيدا ومراعاة كثافة الطلاب).

تضمنت التعليمات أيضا عمل تثقيف صحي على مستوى المدرسين والطلبة بالمدارس عن الامراض وطرق الوقاية والعلاج منها ، ورفع وعي الطلاب فيما يخص الثقافة الصحية والنظافة العامة ، وقيام المدرسين بملاحظة ومراقبة الطلاب بالفصول وابلاغ هيئة التأمين الصحي عند ظهور أعراض مرضية على أحد الطلاب ، والتأكيد على اعطاء اجازة لمدة اسبوعين للطلاب المصابين .

وشدد الخطاب على ضرورة التنسيق بين مديريات التربية والتعليم بالمحافظات مع مديريات الشئون الصحية وايضا فروع التأمين الصحي بالمحافظات، وتفعيل خطة الوقاية والتعامل مع الامراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية والتي تم توزيعها على جميع المنشآت التعليمية ، والتنبيه على اعضاء المتابعة بكافة مستوياتها بمراعاة متابعة تنفيذ البنود السابقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر