أخبار عاجلة
بالصور.. "فورمة" وفاء عامر بتوقيع "مصطفي اكشن" -
عقدة الكلاسيكو تطارد «البرغوث» -
التعادل .. «حمام بارد» لأنريكي -

وزير السياحة لـ«الشروق»: نبحث الاستفادة من إعلان أمريكا مصر «دولة آمنة»

وزير السياحة لـ«الشروق»: نبحث الاستفادة من إعلان أمريكا مصر «دولة آمنة»
وزير السياحة لـ«الشروق»: نبحث الاستفادة من إعلان أمريكا مصر «دولة آمنة»

ــ «جى دبليو تى» تعتزم استئناف حملة ترويجية فى الولايات المتحدة

 

قرر يحيى راشد، وزير السياحة، عقد اجتماع مع قادة هيئة تنشيط السياحة وكبار العاملين فى القطاع السياحى، ومسئولى شركة الترويج، لبحث كيفية الاستفادة من التصريحات الإيجابية، التى أعلنتها وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الأول، بخصوص مصر.

 


وكانت الخارجية الأمريكية قد صنفت، مساء أمس الأول، مصر كإحدى الدول الآمنة للسفر والسياحة فى موسم إجازات «الكريسماس»، مؤكدة أنها ضمن الدول المستعدة لاستقبال الرعايا الأمريكيين فى موسم عطلات «الكريسماس».


كما حذرت الخارجية عبر بيانها من زيارة دول القارة الأوروبية لوجود تهديدات بتعرضها لعمليات إرهابية من تنظيمى داعش والقاعدة.


وأضاف راشد فى تصريحات لـ«الشروق»، أن الاجتماع سيركز على تكثيف حملة الترويج لمصر فى أمريكا، حتى يكون لها مردود إيجابى على المدى المتوسط، وطويل الأجل.


وكان اتحاد الغرف السياحية قد نظم العام الماضى، جولات ترويجية فى 6 ولايات أمريكية، اصطحب خلالها خبير الآثار زاهى حواس، وشملت مدن نيويورك، وواشنطن، وبوسطن، وشيكاغو، ولوس انجلوس.


وبحسب تصريحات سابقة لإلهامى الزيات، رئيس اتحاد الغرف السياحية السابق، فإن «السائح الأمريكى العادى يتميز بارتفاع إنفاقه مقارنة بمتوسط الإنفاق السياحى»، مشيرا إلى أن متوسط انفاق الأمريكى يتجاوز الـ125 دولارا يوميا، كما يبلغ متوسط إنفاق السائح الأمريكى الأعلى دخلاً نحو 250 دولار يوميا، مقابل 58 دولارا إنفاق السائح الروسى.


وقال وزير السياحة: إن السوق الأمريكية مهمة لمصر، فى ظل اهتمام الوافدين منها بالسياحة الثقافية، وهى السياحة التى تتميز بكثرة انفاقها، ومن المتوقع أن يكون العائد المادى للسوق الأمريكية كبيرا حتى «وإن كانت أعداده قليلة»، تبعا لتصريحات الوزير.


من جانب آخر، قال مصدر مسئول بشركة جى دبليو تى، إن الشركة أطلقت حملة ترويجية فى السوق الأمريكية، فى الفترة من يوليو إلى سبتمبر الماضى، شملت إعلانات خارجية ومطبوعة وعبر شبكة «سى إن إن» الإخبارية، وتعتزم الشركة استئناف الحملة مجددا.


ويقول راشد: إن الحملة أثرت إيجابيا على آراء السياح الأمريكيين فى مصر، موضحا أنه خلال لقاء جمعه بمسئول منظمة السياحة العالمية أثناء معرض السياحة والسفر فى لندن، طلب الوزير أن توضح المنظمة الإجراءات الأمنية، التى تتبع فى كل دول العالم لتأمين السياح، وهل هناك تقصير من جانب مصر فى هذا الشأن أم لا، وكانت الإجابة «أن مصر تقوم بكل ما فى وسعها فى هذا المجال».


من جانب آخر قال وزير السياحة إن هناك نحو 23 سوقا جديدة تسعى مصر لجعلها أسواقا تصديرية للسياحة، رافضا الإفصاح عن أسماء هذه الدول، لكنه أوضح أن بعضها فى شرق آسيا.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"