الهلالى يلتقى اللجنة البارالمبية لبحث النهوض بمدارس التربية الخاصة

الهلالى يلتقى اللجنة البارالمبية لبحث النهوض بمدارس التربية الخاصة
الهلالى يلتقى اللجنة البارالمبية لبحث النهوض بمدارس التربية الخاصة
التقى الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالدكتورة حياة خطاب، رئيس اللجنة البارالمبية، والسيد إبراهيم أمين، والدكتور علاء عبد الحليم، عضوي مجلس إدارة اللجنة؛ لمناقشة التعاون المشترك بين الوزارة، واللجنة؛ من أجل النهوض برياضة ذوى الإعاقة بمدارس التربية الخاصة.

وأكد الهلالى أن رئيس الجمهورية لديه اهتمام خاص بدعم ذوى الاحتياجات الخاصة، وأن الوزارة تهتم بهذه الفئة، وتعمل على توفير سبل الدعم لها فى جميع مراحل التعليم قبل الجامعى، وأن هدف الوزارة واللجنة البارالمبية مشترك، وهو السعى لتنمية قدراتهم، وجعلهم طاقة منتجة، وتأهيلهم، وتوظيفهم فى المكان المناسب لهم.

وقال إنه تم دمج 29 ألف طالب من ذوى الاحتياجات الخاصة فى مدارس التعليم العام، فضلًا عن دمجهم أيضًا فى التعليم الفنى وفقًا للإعاقة.

من جانبها، أكدت الدكتورة حياة خطاب أن الدولة تهتم بذوى الاحتياجات الخاصة، واللجنة تعمل على استهداف الناشئين المتمثلين فى طلاب مدارس التربية الخاصة، مشيرة إلى أن اللجنة تعمل على تأهيل كوادر من هؤلاء الطلاب لتمثيل مصر فى البطولات المختلفة.

تناول اللقاء مناقشة تفعيل اتفاق التعاون المشترك بين الوزارة واللجنة البارالمبية المصرية، الذى يهدف إلى اكتشاف المواهب الرياضية من ذوى الإعاقة، والعمل على صقلهم؛ تمهيدًا لضمهم لأندية ذوى الإعاقة المختلفة، وإلحاقهم بمنتخبات الناشئين التى تقوم اللجنة بتكوينها للمشاركة فى البطولات العالمية والقارية، وتوفير التدريب اللازم لمعلمى التربية الرياضية فى مجالات التحكيم، والتدريب، والإدارة، والتصنيف الطبى، للرياضيين ذوى الإعاقة؛ لتطوير مهارات الطلاب وتوظيفها بطريقة صحيحة.

كما طالبت اللجنة البارالمبية خلال الاجتماع بالمشاركة فى مسابقات طلاب مدارس التربية الخاصة؛ لتقديم الدعم لهم.

ورحب الهلالى بالتعاون المشترك بين الوزارة واللجنة البارالمبية، دعمًا لهذه الفئة من الطلاب، كما كلف الجهات المعنية بالوزارة بالتنسيق مع اللجنة لدراسة بنود اتفاق التعاون المشترك، وإعداد التعديلات المطلوبة؛ تمهيدًا لتوقيعها بين الجانبين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة