أخبار عاجلة
بالفيديو.. خداع الموت: كاوبوي التونة -
ناهد السباعي تغادر إلي دبي -
الحكومة تطيح بمليون موظف فى هذا التوقيت -
تخبط حكومي فى إعلان الضوابط الجديدة للعمرة -
العفو الرئاسى: الإفراج عن 400 سجين خلال أيام -
اعترافات صادمة لقتلة الطفلة فريدة بالشروق -

الورداني: وفد حقوق الإنسان يهدف لتصحيح الصورة المشوهة عن مصر

الورداني: وفد حقوق الإنسان يهدف لتصحيح الصورة المشوهة عن مصر
الورداني: وفد حقوق الإنسان يهدف لتصحيح الصورة المشوهة عن مصر
قال النائب شريف الورداني، أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وعضو ائتلاف دعم مصر، إنه تم عقد لقاء أمس مع مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، بتشكيله الجديد، وتم توضيح بعض وجهات النظر للأوضاع في مصر وما تمر به البلاد من إنجازات دستورية وحياة مستقرة.

وأضاف النائب شريف ورداني، المشارك ضمن وفد من لجنة حقوق الإنسان لحضور مؤتمر تنظمة الأمم المتحدة بـ"جنيف" تحت عنوان "توسيع الحيز الديمقراطى دور الشباب في صنع القرار العام"، أنه تم تصحيح بعض المفاهيم والصورة الخاطئة الصادرة عن مصر، والتي تلقتها الأمم المتحدة من خلال وسائل الإعلام، تريد تصدير صورة خارجية مشوهة عن مصر.

وتناول الاجتماع الاستفسارات عن المواعيد الملزمة والاختيارية للمراجعة الدوليه الشاملة بمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، وآلية التواصل بين لجنه حقوق الإنسان بالبرلمان المصرى ولجنة حقوق الإنسان بالاتحاد البرلمان الدولى ولجان حقوق الإنسان بالبرلمانات الدولية، وأهم المعايير الدولية لحقوق الإنسان التي يجب مراعاة تطبيقها في مصر.

ويناقش الوفد قضايا حقوق الإنسان في اليوم الأول، ومشاركة الشباب في البرلمانات والحياة السياسية في اليوم الثانى.

ويتكون الوفد من الثلاثى علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان، وشريف الوردانى أمين سر اللجنة، والنائبة رانيا علوانى، بصفتها عضو في الجمعية العمومية الماضية للاتحاد البرلمانى الدولى.

والتقى الوفد، مع السفير "خواكيه ماساسارنيلى" الرئيس الجديد لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة 2017، وبمشاركة وفد من سكرتارية المجلس، والسفير كارمن كاثنيلو، المندوب الدائم لدولة "السلفادور" الفائزة برئاسة المجلس، في حفل عشاء عمل موسع أقامه السفير مختار عمر، كبير مستشارى الاتحاد البرلمانى الدولى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"