أخبار عاجلة
فنانات يرفعن شعار "لا قبلات ولاعري" -
درة تشارك محمد هنيدي "عنتر ابن ابن ابن شداد -
7 مواجهات اليوم في مجموعة الصعيد بالمظاليم -
ضبط 3 قطع سلاح و2.5 كيلو بانجو في حملة أمنية بقنا -
ضبط عاطل مطلوب في قضية سرقة بالإكراه بالشرقية -

مصر و8 دول عربية تشارك في ورشة الإدارة الآمنة للمخلفات السائلة بالأردن.. صور

مصر و8 دول عربية تشارك في ورشة الإدارة الآمنة للمخلفات السائلة بالأردن.. صور
مصر و8 دول عربية تشارك في ورشة الإدارة الآمنة للمخلفات السائلة بالأردن.. صور
بدأت اليوم "الأربعاء" بالعاصمة الأردنية عمان، أعمال ورشة عمل "الإدارة الآمنة للمخلفات السائلة والمواد الكيماوية في منشآت الرعاية الصحية" التي نظمتها منظمة العمل العربية و"المعهد العربي للصحة والسلامة المهنية" بالتعاون الفني مع منظمة الصحة العالمية"المركز الإقليمي لصحة البيئة".

يشارك في أعمال الورشة التي تستمر يومين، 28 مشاركًا من وزارات العمل والصحة والبيئة بـ9 دول عربية هي مصر، والأردن، والبحرين، وتونس، وقطر، وفلسطين، والسعودية، وسوريا، والمغرب، فضلا عن ممثلين عن منظمات عربية ودولية متمثله في جامعة الدول العربية، ومنظمة العمل الدولية ، ومنظمة الصحة العالمية.

ونقلت الدكتورة رانية رشدية القائم بأعمال مدير المعهد العربي للصحة والسلامة المهنية، في بداية أعمال الورشة، تحيات فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية، وتمنياته للورشة بالنجاح، مؤكدة أهميتها باعتبارها تعالج موضوع المخلفات السائلة الناجمة عن منشآت الرعاية الصحية التي يجب أن يوليها المعنيون الاهتمام اللازم نظرًا للمخاطر الصحية والبيئية الناجمة عنها.

أشارت إلى أهمية إجراءات السلامة والصحة المهنية داخل المنشأة الصحية وضرورة وجود خطة لإدارة هذه النفايات بطريقة آمنة لحماية صحة العاملين في هذا القطاع.

ودعت المشاركين للاستفادة من التجارب الناجحة التي ستعرض خلال يومي عمل الورشة وتبادل المعلومات.


ومن جانبه أشار المدير الإقليمي لمركز صحة البيئة بمنظمة الصحة العالمية الدكتور باسل اليوسفي إلى أن النفايات السائلة من وحدات الرعاية الصحية تحتوي على الكثير من المواد السامة والملوثات العضوية والمعدنية التي تشكل خطرًا على العمال والمرضى والزائرين وعلى صحة الإنسان والبيئة عمومًا.

وذكر أن إدارة النفايات السائلة في وحدات الرعاية الصحية في دول اقليم شرق المتوسط تواجه تحديات جمة داخل وخارج المنشآت ومازالت تتخلص من نفاياتها السائلة الخطرة في شبكات الصرف الصحي وكثير من الدول ليس لديها سياسات وبرامج وتفتقر للمنشآت وأساليب الجمع والخزن الآمن للنفايات الطبية السائلة والمواد الكيماوية بالرغم من التقدم الحاصل في التشريعات الوطنية ذات الصلة.

وأشاد بأهمية هذه الورشة المشتركة مع منظمة العمل العربية التي تدخل في إطار تنفيذ هذه الأستراتيجية ، وستكون فرصة سانحة لتبادل الخبرات الوطنية في هذا المجال بين الدول العربية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"