أخبار عاجلة
رئيس سلوفينيا يزور أهرامات الجيزة -
قرأت لك .."آراء جديدة فى العلمانية" -

زاهي حواس يكشف حقيقة «لعنة الفراعنة»

زاهي حواس يكشف حقيقة «لعنة الفراعنة»
زاهي حواس يكشف حقيقة «لعنة الفراعنة»
افتتح الدكتور محمود المتيني، عميد كلية الطب جامعة عين شمس، ندوة "أسرار الفراعنة"، والتى حاضر فيها الدكتور زاهى حواس، وزير الآثار السابق وأمين عام المجلس الأعلى للآثار سابقًا، بحضور الدكتور أشرف عمر، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبدالفتاح مسعود، مستشار العميد لشئون التخطيط والمتابعة، وعدد من عمداء كليات الجامعة.

ووفق بيان صادر عن الجامعة، فى بداية اللقاء أكد الدكتور زاهي حواس أن دخوله مجال الآثار كان بمحض الصدفة، ووجه رسالة للشباب بأن يبحثوا عما يحبوه ولا ييأسوا بل يجربوا كل المجالات لاكتشاف الأفضل لهم، ثم تناول بالشرح المفصل أسرار مقبرة توت عنخ آمون مع عرض للفيلم الخاص باكتشاف المقبرة، كما عرض مجموعة متنوعة من صور المقبرة من الداخل والترميم الخاطئ لمومياء الملك توت.

كذلك أكد أن ما يثار عن لعنة الفراعنة ما هو إلا خرافات ليس لها أساس من الصحة، ولكن حقيقة الأمر أن المقابر تكون مليئة بكم هائل من الجراثيم مما يسبب لمن يدخلها مشاكل صحية و حالات من الإغماء، لذا أصبح يتم فتح المقبرة عدة أيام للتعرض للتهوية قبل أن يبدأ الأثريون فى دخولها.

وتحدث عن كم المخاطر التى واجهته خلال عمله فى المجال و لكنها زادته إصرارًا على مواصلة العمل نظرًا لحبه للمجال وشغفه ورغبته فى كشف أسرار الحضارة الفرعونية العريقة للعالم أجمع، والتى تبرهن على عظمة المصريين القدماء.

ثم تم فتح باب الحوار للحضور الذين طالبوا بتنظيم رحلات سياحية لطلاب الجامعات بما يسهم فى تنشيط حركة السياحة الداخلية ويزيد من معرفة الشباب بالحضارة المصرية.

من جانبه، وعد الدكتور محمود المتينى، عميد الكلية، بتنظيم رحلات سياحية لهم تلبية لرغبتهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"