أخبار عاجلة
تويوتا تعتزم استثمار 600 مليون دولار في أمريكا -
جهود مكثفة لكشف غموض مقتل شاب بالبحيرة -
ترامب يطلب من مدير "FBI" البقاء في منصبه -
الاحتلال يقصف وسط قطاع غزة بالمدفعية -
ترامب يعيد خط أنابيب نفط "كيستون" بعد رفض أوباما -
شاهد.. صلاح عبد الله يهنئ المنتخب المغربي -
مرتضى منصور يسعى لإذاعة السوبر على قناة الزمالك -

«الأطباء» ترفض «خصخصة مستشفيات التكامل»: سترفع تكلفة الخدمة الصحية

«الأطباء» ترفض «خصخصة مستشفيات التكامل»: سترفع تكلفة الخدمة الصحية
«الأطباء» ترفض «خصخصة مستشفيات التكامل»: سترفع تكلفة الخدمة الصحية

استنكرت نقابة الأطباء عزم الحكومة طرح عدد من المستشفيات الحكومية التكاملية على المستثمرين والجمعيات الخيرية، معتبرة إياه «بداية لخصخصة قطاع الصحة».

وقال الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام لنقابة الأطباء، تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، إن «هذا المقترح هو خاص بوزير الصحة الدكتور أحمد عمادالدين، حيث سبق وأن طرحه منذ فترة طويلة واعترضنا عليه، وأرسله للجنة الصحة بمجلس النواب من قبل واعترضوا عليه أيضًا، ولكن يبدو أنه طرحه على رئيس الجمهورية مرة أخرى لإقناعه به».

وأضاف أن «هذا المقترح سيؤدي بالضرورة إلى ارتفاع سعر الخدمة الطبية، فحينما يقوم مستثمر بشراء مستشفى سيبحث عن مصادر للمكسب باعتبارها مشروعًا استثماريًا بالدرجة الأولى، وهذا المكسب سيحصل عليه من أموال المواطن وبالتالي فإن سعر الخدمة الطبية سيتضاعف بشكل كبير».

وأوضح الأمين العام أن «نقابة الأطباء لديها مقترحات أخرى لحل أزمة هذه المستشفيات تتعلق باستغلالها بصورة أفضل خاصة وأن هناك بعض الأماكن التي تحتاج لمستشفيات تكامل كالقرى والنجوع وبالتالي فلابد من تطويرها وتحسين الخدمة بها لتعود للعمل وخدمة أهالي تلك المناطق، أما المناطق التي يوجد بها مستشفيات تكامل ولا تحتاج إليها لوجود مستشفيات أخرى تخدمها فقدمنا اقتراحًا بشأنها وهو أن يتم تحويلها لمراكز تدريب لأعضاء المهن الطبية ومراكز الأبحاث الخاصة بالطب الوقائي بالإضافة إلى إقامة مدارس للتمريض الذي نعاني من نقصه بشكل كبير على مستوى الجمهورية وأيضًا تحويلها لمراكز لطب الأسرة».

وذكر أن النقابة ستعلن عن موقفها بشأن طرح بدائل أخرى وسيتم مخاطبة رئاسة الجمهورية بهذه المقترحات ليعاد النظر في هذا المقترح مرة أخرى لصالح المرضى المصريين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا