أخبار عاجلة
شبيه «شمعون» يعطل نظام أمانة «العروس» -
انتهاء أزمة جنش مع الزمالك والحارس يعتذر -
ضبط صاحب شركة استولى على 50 طن سكر في سوهاج -
الجيش الإيراني يبدأ مناورات برية كبرى -
السلطات التركية تفجر سيارة مشبوهة في اسطنبول -

مستقبل وطن: القمة العربية الأفريقية خطوة مهمة لبناء شراكة حقيقية

مستقبل وطن: القمة العربية الأفريقية خطوة مهمة لبناء شراكة حقيقية
مستقبل وطن: القمة العربية الأفريقية خطوة مهمة لبناء شراكة حقيقية
أعرب حزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد، عن فخره الشديد بالتحركات الخارجية للرئيس عبد الفتاح السيسي، المكوكية والتي تتواصل ليل نهار دون انقطاع، مؤكدًا أنها كانت لها اليد الطولي في إعادة كافة العلاقات لقوتها ومتانتها مع العديد من الدول، بالإضافة إلى أنها أظهرت قوة وتطلعات الدولة المصرية في بناء شراكة حقيقية مع جميع الأطراف على مستوى العالم.

وأكد الحزب، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، في القمة العربية-الأفريقية الرابعة، المنعقدة في مدينة "مالوبا" عاصمة غينيا الاستوائية، هامة للغاية وخاصة أنها تأتي في توقيت امتلاك الحكومة المصرية لرؤي حقيقية للقضاء على عمليات التهميش وإعادة التوازنات الأفريقية وبناء مناخ استثماري قوي بين دول القارة، مؤكدًا أنها تمتلك مناخا رحبا لعمل استثمارات ومشروعات مشتركة تقود البلاد لمصاف الدول المتقدمة.

وطالب الحزب، ملوك ورؤساء الدول المشاركة في القمة،  ضرورة تحويل اتجاه خطة عمل الشراكة الأفريقية – العربية من كونها مجرد برامج ثنائية إلى برامج ومشاريع إقليمية وقارية، وكذلك من مجرد عملية اتفاقات كلامية إلى تعهدات أكثر تحديدا تفيد على نحو ملموس عددا أكبر من بلدان ومواطني الإقليمين، وسرعة العمل على إنشاء أسواق مشتركة للتبادل التجاري.

وأوضح البيان، أن وحدة وتكاتف وتعاون دول القارة ستكون خطوة جيدة للغاية للتغلب على كافة التحديات التي تواجه المنطقة وخاصة الأزمة السورية والليبية، بالإضافة إلى أنها ستعمل على عمل طفرة تنموية مترامية الأطراف في مجال التنمية المستدامة، فضلًا عن تكوين قوة مركزية منظمة لمواجهة القوى العظمي التي تتحكم في مصير البلدان النامية.

يذكر أن القمة العربية الأفريقية تنعقد كل 3 سنوات بالتناوب بين دول القارة، على أن يتم اختيار مقر انعقاد الدورة التالية في كل دورة انعقاد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"