أخبار عاجلة
استهداف مدرعة لـ"الجيش" فى شمال سيناء -
معرض صور: برشلونة - ريال مدريد -
مباراة الزمالك والداخلية -
المسابقات تعلن ملعب مباراة الأهلي والمصري -
الزمالك يوضح إصابة ستانلي -

الصحفيون يبدءون وقفتهم الاحتجاجية عقب انتهاء الاجتماع العام

الصحفيون يبدءون وقفتهم الاحتجاجية عقب انتهاء الاجتماع العام
الصحفيون يبدءون وقفتهم الاحتجاجية عقب انتهاء الاجتماع العام
بدأت، منذ قليل، الوقفة الاحتجاجية التي نظمها عدد من الصحفيين عقب انتهاء الاجتماع العام لأعضاء الجمعية العمومية الذي دعا له مجلس نقابة الصحفيين للتشاور حول تداعيات الحكم على النقيب ووكيلي النقابة في قضايا الصحفيين والحريات.

وتضمنت الوقفة محاكاة لجنازة حملوا فيها نعشا مكتوبا عليه: "الحرية للصحافة"، على سلم النقابة، احتجاجا على حكم المحكمة بحبس نقيب الصحفيين، وعضوي مجلس النقابة.

جاء ذلك على هامش الإعداد للاجتماع العام للجمعية العمومية للنقابة، اليوم الأربعاء، والذي دعا له المجلس في اجتماعه الطارئ، السبت الماضي، الجماعة الصحفية، وشيوخ المهنة وشبابها وأساتذتها، وأعضاء المجلس السابقين، لحضور الاجتماع العام للجمعية العمومية للنقابة، اليوم الأربعاء، لمناقشة قضايا الصحفيين، من الفصل التعسفي، وتدني الأجور، وقرارات الحكومة الاقتصادية الأخيرة وتأثيرها على صناعة الصحافة، وقضايا الصحفيين المحبوسين.

كما يناقش الاجتماع حكم المحكمة السبت الماضي بحبس نقيب الصحفيين يحيى قلاش وعضوي مجلس النقابة خالد البلشي وجمال عبد الرحيم، بالسجن عامين وغرامة عشرة آلاف جنيه، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"قضية اقتحام نقابة الصحفيين"، واتهامهم بنشر أخبار كاذبة وإيواء مطلوبين للعدالة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"