أخبار عاجلة
بالصورة.. نجم تركي يقلد تامر حسني -
"محو الأمية الثقافية" بالأعلى للثقافة -
"ديالا" أحدث إصدارات لمياء السعيد -
أحمد دويدار يقترب من اللعب لسموحة -
بالصورة.. أوزيل وشقيقته نسخة طبق الأصل -
صديقة رونالدو تخونه مع نجم برشلونة -

السيسي في أوغندا اليوم لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين

السيسي في أوغندا اليوم لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
السيسي في أوغندا اليوم لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأحد إلي أوغندا في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا.

وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن زيارة السيسي إلى أوغندا "تأتي تلبيةً للدعوة الموجهة له من الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني، بهدف بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة".

وأضاف أن السيسي سيعقد جلسة مباحثات مع نظيره الأوغندي بالقصر الجمهوري في عنتيبي بحضور الوفد المرافق له وكبار المسئولين الأوغنديين.

ومن المقرر أن تتناول المباحثات سبل الارتقاء بالتعاون الثنائي في القطاعات المختلفة، ولاسيما على الأصعدة الاقتصادية والتجارية، والتباحث حول الإمكانات المتاحة لزيادة التبادل التجاري بين البلدين، كما ستتناول المباحثات سبل إقامة مزيد من المشروعات المشتركة في أوغندا أخذاً في الاعتبار عمل العديد من الشركات المصرية بالسوق الأوغندية في مختلف القطاعات.

وأوضح يوسف أنه من المنتظر أن تتطرق المباحثات أيضا إلى عدد من القضايا الإفريقية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك "في ضوء ما تقوم به أوغندا والرئيس موسيفيني من جهود ملموسة لتعزيز السلم والأمن في منطقتي حوض النيل والقرن الأفريقي والقارة الأفريقية بشكل عام".

وأشار يوسف إلى أن الرئيسين سيبحثان سبل تعزيز الأمن والاستقرار بالقارة الأفريقية والتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بعدد من دولها، بالإضافة إلى سبل تكثيف التنسيق والتشاور بين البلدين حول تلك القضايا في إطار المحافل والمنظمات الدولية.

ومن المقرر أن يعقد الرئيسان السيسي وموسيفيني مؤتمرا صحفيا مشتركا عقب انتهاء المباحثات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا