أخبار عاجلة
وطنية.. لا قبلية.. لا طائفية -
فشل محادثات تشكيل ائتلاف حكومي ألماني -
الجامعة العربية: حزب الله منظمة إرهابية -
رئيس وزراء الجزائر يتدخل في أزمة ماجر -
ولي العهد السعودي يلتقي مبعوث الرئيس الروسي -
الجبير: لن نسكت على اعتداءات إيران -
قرقاش: قرار الجامعة العربية بشأن إيران تاريخي -

وزير خارجية السعودية: هناك شؤون أهم من أزمة قطر

وزير خارجية السعودية: هناك شؤون أهم من أزمة قطر
وزير خارجية السعودية: هناك شؤون أهم من أزمة قطر

شدد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، في حواره ببرنامج «هنا العاصمة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة «سي بي سي»، على أن السعودية لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى، وبالنسبة إلى استقالة سعد الحريري فالأمر يرجع للبنانيين بالكامل، حول بقاءه أو رحيله.

وأضاف الجبير أن المملكة هي البلد الثاني لرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري وليس هناك ما يمنع تواجده بها عقب تعرضه لتهديدات أمنية، مضيفًا أن أزمة قطر صغيرة جدًا وأن هناك شؤون أكبر مثل تدخلات إيران وبرنامجها للصواريخ الباليستية، وكذلك أزمة الاستقرار في العراق والأزمة السورية.

ولفت إلى أن أزمة قطر ستُحل بتغيير الدوحة سياساتها، وذلك بعدم إيواء المطلوبين والمجرمين وعدم تمويل الإرهاب وتوفير منصاب إعلامية من أجل الكراهية والتطرف.

وأكد وزير خارجية السعودية أنه يجب على الدول العربية إتخاذ مواقف قوية تجاه الأعمال العداونية الإيرانية وردع ما تقوم به طهران في المنطقة، كما أن هناك إجماعا دوليا على أن إيران لابد أن تتصرف كدولة.

وتابع أنه يوجد تنسيق بين الدول العربية في كيفية التصعيد، وأن طهران لا تؤمن بالحدود القومية، وهي لا تحترم الحدود بدأت في إشعال الفتن الطائفية وتغذي الإرهاب، وقادتها يتباهون بالسيطرة على القرار في 4 عواصم عربية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مشادة بين جمال أسعد وبرلماني بسبب مشروع قانون إهانة الرموز (فيديو)
التالى عمرو أديب يبكي على الهواء (فيديو)