أخبار عاجلة

محصلو المياه بأسيوط يهددون بالاعتصام للمطالبة بالتعيين

محصلو المياه بأسيوط يهددون بالاعتصام للمطالبة بالتعيين
محصلو المياه بأسيوط يهددون بالاعتصام للمطالبة بالتعيين

أعلن محصول شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بأسيوط، عن نيتهم الدخول في اعتصام وإضراب عن الطعام وتنظيم وقفات احتجاجية أمام الشركة القابضة بالقاهرة، للمطالبة بتثبيتهم أو تحرير عقود شاملة لهم.

وقال المحصلون إنهم يعملون بشركة مياه الشرب في أسيوط منذ أول شهر يناير 2015 دون عقود، بالمخالفة للائحة التي تقضي بعملهم دورة تدريبية لمدة 6 أشهر وبعدها يتحرر عقد شامل لمدة 3 سنوات ثم يتم تثبيتهم.

وأضاف المحصلون أن الدفعة الأولى عددها 140 محصلا يتقاضون مكافأة 438 جنيها شهريًا فقط، ويتم خصم 62 جنيهًا منها رغم أنهم غير مؤمن عليهم، وتم إدراجهم تحت مسمى وظيفي هو «محصل قارئ بالعمولة»، وتابعوا «شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط حررت لنا عقدًا مؤقتًا في 1-3-2016 يقضي بأن يكون راتبنا (المكافأة) 500 جنيه، بالإضافة إلى 10 جنيهات يوميًا بدل انتقال والحافز، ولم تعطنا الشركة نسخًا من العقود التي نعمل على أساسها، ولا نتقاضى هذا المبلغ ولا نستطيع الحديث لأننا لا نملك عقودًا مع الشركة».

وأوضح المحصلون أن الشركة فصلت نحو 20 منهم بحجة أنهم لم يحصلوا القيمة المطلوبة، حيث يجب أن يحصل الموظف منا 80% من الفواتير، ويكون أجره الحافز و10 جنيهات مصروفات انتقال وفي حالة تحصيله أقل من 80%، يتقاضى فقط الـ10 جنيهات ولا يتقاضى الحافز.

وقالوا «إحنا حقنا تثبيت مش عقد شامل، خاصة أن ما يقرب من 200 محصل خرجوا معاشا، فضلا عن نجاح 93 شخصًا في اختبارات المسابقة الماضية وسيبدأون العمل 1 إبريل 2017».

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس "الزمالك" مهاجما طارق عامر: عمال يتجوز ويتفسح وخرب اقتصاد مصر