احتفال «المحاسبات»: ضيف إماراتى.. وبُشْرى بخفض عجز الموازنة

احتفال «المحاسبات»: ضيف إماراتى.. وبُشْرى بخفض عجز الموازنة
احتفال «المحاسبات»: ضيف إماراتى.. وبُشْرى بخفض عجز الموازنة

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، الإثنين، الاحتفال باليوبيل الماسى للجهاز المركزى للمحاسبات، بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقى صبحى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

ورصدت «المصرى اليوم» 3 مشاهد لافتة فى الاحتفال، أولها: حضور رئيس ديوان المحاسبة بدولة الإمارات ورئيس الجهاز التنفيذى للمنظمة الدولية للأجهزة الرقابية الدكتور حارب العميمى، الذى ألقى كلمة أكد خلالها أهمية دور الأجهزة الرقابية فى المحافظة على ممتلكات الشعوب، مشيراً إلى أن العمل الرقابى أصبح يشغل حيزاً كبيراً على المستوى الوطنى والدولى، لما يُسْهم به فى رفع أداء الحكومات وحسن توظيف المخصصات المالية بما ينعكس على تحسن مستوى الخدمات الحكومية المقدمة للشعب.

وأشاد «العميمى» بالعلاقات «المصرية - الإماراتية»، خاصة بين الجهاز المركزى للمحاسبات المصرى ونظيره الإماراتى، مشيراً إلى ما قدمه أبناء الشعب المصرى من دعم ومشاركة لمؤسسات القطاع الحكومى بالإمارات فى مختلف مراحل الخطط التنموية التى نفذتها.

المشهد الثانى ما أعلنه المستشار هشام بدوى، رئيس «المركزى للمحاسبات»، من أن «من ثمرة الإنجازات التى حدثت فى عهد السيسى خلال النصف الأول من العام المالى الحالى بلوغ نسبة زيادة المصروفات فى الموازنة العامة للدولة حوالى 9.9% بينما الزيادة فى الإيرادات العامة للدولة عن نفس الفترة 14.4%، ما يشير إيجابياً نحو خفض عجز الموازنة»، مشيراً إلى دور «الجهاز» فى ترشيد السياسات المالية

ومكافحة الفساد وكشف المخالفات ومتابعة المشروعات الكبرى.

أما المشهد الثالث فيتمثل فى تكريم الرئيس عدداً من أبناء «المركزى للمحاسبات»، بينهم نجلاء وهبى على خالد، حرم المستشار الراحل هشام بركات، النائب العام السابق، وبعدما تسلمت الجائزة أثناء توجهها لمقعدها فى القاعة نادت ابنتها وسط القاعة بقولها: «يا ماما انتى متصورتيش؟»، فطلب الرئيس التقاط صورة مع أسرة المستشار الشهيد وقال: «لى الشرف».

وأشاد الرئيس بالأثر الكبير لدور «الجهاز» فى ضبط وتحسين أداء الأجهزة التنفيذية بالدولة، وضمان حُسن إدارة الإيرادات والمصروفات العامة، ودعا العاملين بهذه المؤسسة الوطنية وقياداتها لمواصلة الجهد والعمل المخلص من أجل رفعة مصر وتقدُّمها.

وشاهد الرئيس فيلماً وثائقياً عن «الجهاز» ودوره التاريخى، كما كرَّم عدداً من العاملين السابقين بالجهاز ومنحهم وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أول رد فعل حكومي بعد صدور تقرير صندوق النقد الدولي عن مصر
التالى «التعليم» تتواصل مع مديري المشاركة المجتمعية لتفعيل المجتمع المدني بالمدارس