أخبار عاجلة
إنبي يختتم استعداداته اليوم لمواجهة الأهلي -

فرج عامر: حجم التعدي على الأراضي «كارثة»

فرج عامر: حجم التعدي على الأراضي «كارثة»
فرج عامر: حجم التعدي على الأراضي «كارثة»
وصف محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، التقرير الصادر عن الإدارة المركزية لحماية الأراضى التابع لقطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة، والذي أكد أن مخالفات التعديات منذ ثورة يناير عام 2011 وحتى 5 من الشهر الجارى، بلغت مليونًا و665 ألفًا و728 حالة على مساحة من الأراضى بلغت 74 ألفًا و112 فدانًا، بالكارثة الكبرى.

وتساءل عامر في بيان عاجل قدمه للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور عبد المنعم البنّا، وزير الزراعة، عن خطة وزارته بشأن هذه التعديات الصارخة على هذه الأراضي الشاسعة، إضافة إلى خطته لمنع أي تعديات جديدة على الأراضي الزراعية.

وأكد رئيس لجنة الشباب والرياضة أنه من العار على الحكومة ووزارة الزراعة، التأكيد في تقريرها أن ما تمت إزالته من هذه التعديات بلغ 364 ألفا و593 حالة على مساحة 20 ألفًا و615 فدانًا بنسبة 27%، وما لم يتم إزالته من حالات بلغ مليونا و301 ألف حالة على مساحة بلغت 53 ألفًا و497 فدانًا.

واقترح فرج عامر أن تتولى لجنة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات الاستراتيجية والقومية ورئيس لجنة استرداد أراضي الدولة هذا الملف بعيدًا عن وزارة الزراعة التي فشلت فشلا ذريعًا في إدارته.

وحذر من استمرار سياسة وزارة الزراعة في السكوت والاستمرار في التعدى على الأراضي الزراعية، موضحًا أنها ستؤدى إلى حدوث كوارث كبيرة ونقص شديد في جميع المحاصيل والمنتجات الزراعية، ما يجعل مصر من أكبر الدول المستوردة للمحاصيل والمنتجات الزراعية بمختلف أنواعها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النيابة تحرز كتب سحر وشعوذة من شقة قاتل والدته وشقيقه في إمبابة