جراحة نادرة لاستئصال ورم يزن 2 كيلو جرام على كبد طفل بالإسكندرية

جراحة نادرة لاستئصال ورم يزن 2 كيلو جرام على كبد طفل بالإسكندرية
جراحة نادرة لاستئصال ورم يزن 2 كيلو جرام على كبد طفل بالإسكندرية

نجح فريق طبي في إجراء عملية جراحية نادرة لاستئصال ورم نادر من على كبد طفل يمني، 5 سنوات، بأحد المراكز الطبية المتخصصة في جراحات الأطفال، اليوم الاثنين، في الإسكندرية.

وقال الدكتور محمد على يوسف، استشاري جراحة الأطفال والعيوب الخلقية ورئيس الفريق الطبي الذي أجرى العملية، إن اكتشاف الورم جاء بالصدفة حيث تعرض الطفل إلى السقوط أثناء اللعب وبعد إجراء الفحوصات اللازمة، وعمل الأشعة التلفزيونية تبين وجود ورم كبير على كبد الطفل.

وأشار «يوسف»، إلى أن أسرة الطفل فور علمهم بحالته قدموا إلى مصر لعرض الحالة على أحد الأطباء المتخصصين، وعلى الفور تم عمل أشعة مقطعية على بطن الطفل والتي أكدت وجود الورم مع احتمال أن يكون الورم سرطانياً، وتم على الفور اتخاذ القرار الجراحي.

وأوضح رئيس الفريق الطبي أن الجراحة استغرقت 4 ساعات لاستئصال الورم مع حدود أمنه للحفاظ على نسيج الكبد؛ منوهاً إلى أن الورم الذي تم استئصاله يزن 2 كيلو جرام، وأن الطفل الآن داخل العناية المركزة لمدة 72 ساعة حتى استقرار علاماته الحيوية، على أن ينقل بعدها إلى القسم الداخلي بالمستشفى لمدة 48 ساعة، مشيراً إلى أنه بفحص أنسجة الورم تبين أنه ورم سرطاني وتتم المتابعة الأن مع أطباء الأورام.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السيسي يهنئ الملك سلمان بعيد الأضحى في اتصال هاتفي